إصابة 13 شخصا وفقدان أسرة في حريق مبنى سكني في ألمانيا

الاحد 12 مايو 2019 | 10:04 مساءً
كتب : مصطفى عبدالفتاح

أصيب العديد من الأشخاص جراء حريق شب في مبنى سكني في مدينة نوينكيرشن غربي ألمانيا، فيما راحت عائلة مكونة من ثلاثة أفراد من سكان العقار في عداد المفقودين.

واندلعت النيران في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد في قبو وانتشرت لتصل إلى كل أنحاء المنزل، وذلك حسبما صرح متحدث باسم الشرطة.

وأضاف المتحدث أن بعض السكان قفزوا من النوافذ أثناء وصول قوات الإنقاذ إلى مكان الحادث، فيما تمكنت قوات الإطفاء من إنقاذ أشخاص آخرين بينهم أطفال عبر سلم المطافئ.

وحسب المتحدث، فإن النيران كانت قد اندلعت مرة أخرى بعد ساعات من إخمادها، وأشارت الشرطة إلى أن أسقف المنزل مصنوعة من الخشب.

وأوضح المتحدث أن عدد المصابين بلغ 13 شخصا جرى نقلهم إلى المستشفى، فيما لا تزال العائلة التي كانت تسكن الطابق الأخير في عداد المفقودين، ومن غير المعروف بعد ما إذا كان أفراد العائلة قد تواجدوا في المنزل لحظة اندلاع الحريق أم لا.

وذكر المتحدث أنه لا يوجد في الوقت الراهن شواهد عن بقية السكان كما أن الشرطة لم تتمكن بعد من الاتصال بأقارب العائلة المفقودة.

وأسفر الحريق عن تدمير المنزل بالكامل ولم تتمكن الشرطة من تحديد قيمة الخسائر المادية الناجمة عن الحريق، وقد تم إغلاق الشوارع المحيطة بمكان الحادث، واضطر سكان المنازل المجاورة إلى مغادرة مساكنهم.

ولا تزال التحقيقات في الحادث جارية، وقال المتحدث إن التحقيقات لم تشر إلى أن الحريق كان متعمدا، وأضاف أنه طالما أن القبو كان به أجهزة كهربائية كالمجفف والغسالة، فإن من الممكن أن يكون قد حدوث عطب فني.

اقرأ أيضا