أشهرها الضحك والمصباح.. تعرف على أغرب القوانين حول العالم

الاحد 12 مايو 2019 | 11:53 مساءً
كتب : إسلام السايس

تمتلك كل دول قوانين وأنظمه خاصة بها وفقاً لعدة عوامل، منها ثقافة الشعب، والطبيعة الجغرافية، وغيرها من العوامل التى تحدد القوانين، لكن خرجت بعض الدول بعدة قوانين غريبه بعض الشئ أو يمكن تسميتها قوانين مضحكة، قد تعرض الشائح للخطر أن لم يكن يعلمها.

لا تلمس المصباح الكهربائى

يحظر على المواطنين فى ولاية قيكتوريا، بأستراليا، تغير المصباح الكهربائى عندما يتعرض اللتلف، لكن هذه المهمة تسند للكهربائى فقط، وفى حالة تغيرها يتعرض مخالف هذا القانون إلى غرامة تصل إلى 10 دولارات، كما يوجد قانون أغرب يمنع المواطنين في يوم الأحد وبعد الساعة 12 ظهراً من ارتداء البناطلين الزهرية في الأماكن العامة.

قانون الضحك

قانون الضحك، يلزمك هذا القانون خاصة في مدينة ميلان بإيطاليا، أن تبتسم في جميع الأوقات، إلا إذا كنت موجوداً في جنازة، أو في زيارة لمريض في المستشفى، وإلا تواجه غرامة مالية كبيرة.

ممنوع إطلاق الريح بعد الساعة 6 مساءاً

في فلوريدا في أمريكا من غير القانوني إطلاق الريح في مكان عام بعد الساعة 6 مساء يوم الخميس، حيث يعد ذلك إزعاجاً عاماً، ومخالفته الغرامة، فإما أن تفعل ذلك في المنزل، أو قبل الساعة السادسة مساء.

مضغ العلكة محظور في سنغافورة

لا يسمح باستيراد العلكة باستثناء العلكة الطبية إلى سنغافورة وذلك من أجل الحفاظ على نظافة الأماكن العامة. فلا تنسى بترك العلكة ورائك ان كنت قد فكرت في زيارة سنغافورة في المستقبل.

قانون السمنة

في عام 2008 تم اصدار قرار لتحديد حجم خصر السكان الذين تراوح أعمارهم بين 40-74 سنة، الرجال يجب أن لا يزيد عن 86 سم والنساء لا يجب أن تزيد عن 90 سم، وذلك بهدف محاربة السمنة.

لا تكتب على العملة الورقية في تايلاند

يوجد صورة لملك تايلاند، الذي حكم البلاد لمدة 70 سنة، على العملة الورقية، لذلك فأن الكتبابة عليها يعرضك للاعتقال.

اقرأ أيضا