"قوى البرلمان" توافق نهائيًا على الموازنة العامة للوزارة

الاثنين 13 مايو 2019 | 03:10 مساءً
كتب : سارة محمود

أصدرت لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، برئاسة النائب جبالي المراغي، رئيس اللجنة، بالموافقة النهائية علي مشروع الموازنة العامة لوزارة القوي العاملة للسنة المالية 2019/2020، وذلك بحضور ممثلين من وزارتي التخطيط والمالية .

وشهدت اللجنة إشادة النائب المراغي وبعض النواب من أعضاء اللجنة علي جهود وزير القوي العاملة محمد سعفان التي يبذلها من أجل توفير فرص عمل للشباب.

وقال النائب جمال عقبي، عضو مجلس النواب، إن الوزير متواجد علي مدار اليوم مع عمال مصر، لحل مشاكلهم، ويجوب محافظات مصر من جنوبها لشمالها لعقد ملتقيات التوظيف لتوفير فرص عمل للشباب، فضلا عن التواجد بمواقع العمل المختلفة للوقوف علي المعوقات والمشاكل التي تقابل العمال ودراسة سبل حلها.

كما أشاد رئيس لجنة القوي العاملة بجهود الحكومة والوزارات المعنية في إعداد الموازنة، وعلي الأخص وزير المالية، مؤكدًا إيجابية الوزير محمد معيط لطلبات الوزارات.

واستعرض وزير القوي العاملة أمام اللجنة ما تقوم به الوزارة بشأن التغلب علي الصعوبات المالية لتمويل العملية التدريبية وتطوير منظومة التفتيش في مجالي العمل والسلامة والصحة المهنية، وقيام الوزارة بتحديث شبكة المعلومات بها ومديرياتها علي مستوي 27 محافظة ، للتحول من النظام الورقي إلي النظام الالكتروني لتكون المتابعة لحظية مع كافة المديريات، مشيرًا إلي أنه تم تنفيذه ذلك حاليا ببعض المديريات، واستكماله في المديريات الأخرى علي مراحل.

اقرأ أيضا