مصادر: بدء صرف الحصص التموينية للمواليد الجدد أول يوليو

الخميس 16 مايو 2019 | 02:04 مساءً
كتب : رحاب الخولى

انفراجة الأسر الفقيرة، ستبدأ أول شهر يوليو المقبل، بصرف الحصص التموينية للمواليد الجدد التي انطبقت عليهم الشروط في البطاقات التموينية، وأدرجتهم الحكومة ضمن قاعدة البيانات للأسر المستحقة للحصول على الدعم الغذائي.

ويصل الدعم لـ 8ملايين طفل مستحق، حيث أعلنت مصادر مطلعة لـ"بلدنا اليوم"، أنه سيتم إدارج المرحلة الأولى من المواليد الجدد على ممن تقدموا بطلبات الإضافة خلال الفترة منذ الأول من أغسطس، وحتى السابع من نوفمبر الماضي، واستوفوا الشروط - منتصف يونيو المقبل، على أن يتم البدء في صرف حصصهم التموينية اعتبارًا منذ الأول من يوليو المقبل.

ووضعت وزارة التموين شروطا لتسجيل المواليد في البطاقات التموينية، وهى ألا يتجاوز عدد المواليد المقرر إضافتهم على النظام عن 3 مواليد على البطاقة الواحدة، وأن يكون الأبناء من مواليد عام 2006 إلى عام 2013 في خلال ثلاث أشهر.

وجدير بالذكر هنا، أن الحكومة اتخذت تلك الخطوة للتيسير على المواطنين خاصة بعد زيادة أسعار جميع أنواع السلع الاستهلاكية التي تمس المواطن البسيط، خاصة في ظل ارتفاع الأسعار المتوقعة خلال شهر يوليو المقبل.

وتيسيرًا على المواطنين، ومنعا من الزحام والتكدس أمام المواطنين، خصصت الوزارة موقعا إلكترونيا على إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين عن طريق موقع دعم مصر، أو القيام بإضافة المواليد على في المكاتب التموينية التابع لها محل إقامة صاحب البطاقة التموينية.

وعكفت وزارة التموين خلال الفترة الماضية على تنقية منظومة الدعم السلعي ودعم الخبز، من خلال إعلان عدة معايير لحذف غير المستحقين من منظومة الدعم، عبر 3 مراحل، نص كل منها على عدة محددات، فيما أتاحت إمكانية التظلم لمن انطبقت عليهم أحد المعايير عبر الموقع الإلكتروني التابع لوزارة التموين.

اقرأ أيضا