في 8 خطوات.. التعليم تنهي الاستعدادات الخاصة بامتحانات أولى ثانوى إلكترونيا

الخميس 16 مايو 2019 | 10:13 مساءً
كتب : شروق مدحت

استعدت وزارة التربية والتعليم للإمتحان الإلكتروني للصف الأول الثانوي المقرر إنعقاده فى يوم 18 مايو الجاري، ومن جانبه أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بأن المدارس ستقوم بتوقيع الطلاب على إقرار بسلامة جهاز "التابلت" وجاهزيته للدخول على منصة الامتحان، وأيضا الإلتزام بدخول الامتحان الثاني في يوليو المقبل حال عدم تحصيل نسبة 50% فأعلى في مادة أو أكثر.

ووفقا لما جاء فى تصريحات الوزير عبر إحدي مجموعات تطبيق "واتساب" بأن الوزارة لا تعتمد على تقارير المديريات، والتي قد تفيد بأن "كله تمام"، مشيرا بأن القائمين على الامتحان في الوزارة يرون الشبكة كلها بشكل مركزي، ويعلمون كل صغيرة وكبيرة أيا كانت التقارير، مؤكدا بأنه تم وضع جميع الحلول والبدائل، للوصول إلى منظومة تعليمية م رائعة عمل عليها المئات من المخلصين في مصر.

ونستعرض فى السطور القادمة كيفية تأدية الطلاب للإمتحانات فى جميع المدارس:

1- يؤدي الطلاب الإمتحان إلكترونيا فى المدارس الحكومية المجهزة بالشبكات التكنولوجية، كما يؤدي الطلاب الإمتحان ورقيا فى حوالى 150 مدرسة من المدارس الحكومية غير المجهزة إلكترونيا، ويمتحن طلاب المدارس الخاصة فى المدارس الحكومية المجهزة.

2- تم التنبيه على الطلاب فى الحضور مبكرا فى اليوم الأول للامتحان قبل بدء الاختبار على الأقل بنصف ساعة لتسجيل الحضور إلكترونيا، مع ضرورة تحديث برامج التابلت، والالتزام بتوقيتات الامتحان.

3- من المقرر إعداد اختبار ورقى لطلاب الدمج، وأيضا الطلاب الذين يدرسون المواد العلمية باللغة الألمانية كلغة أولى، أيضا يتم إعداد اختبار ورقى للطلاب الذين يدرسون اللغة الصينية كلغة ثانية، وكذلك طلاب الصف العاشر بالمدارس الدولية.

4- كما يتم تجهيز امتحان ورقى ليكون بديلا للامتحان الإلكترونى لطلاب المدارس الحكومية والخاصة.

5- بلغ عدد الطلاب الذين دخلوا على منصة الامتحان أثناء التجربة العملية التي تمت يوم الأثنين 13 مايو 225000 طالب من مجموع 350000 محاولة.

6- الإمتحان سيكون الكترونيا بواسطة تصميم فنى آمن بدون انترنت، عند وجود مشكلة فى مدرسة فى النظام الإلكترونى سوف تلجأ المدرسة إلى الحل الورقى.

7- بالنسبة للإمتحانات سوف تحتوى على "النمط الجديد للأسئلة" الذي يعمل على قياس الفهم والمهارة لدي الطالب.

8- يتم إعلان نتائج الطلاب ورقيا وإلكترونيا فى توقيت واحد.

اقرأ أيضا