حين يهتم الرئيس بجوعى مصر.. السيسي يوجه بتطوير مشروع صكوك الأضاحى

السبت 18 مايو 2019 | 11:36 مساءً
كتب : أحمد نادي

صك الأضحية هو عبارة عن توكيل من المضحي لوزارة الأوقاف بشراء سهم في الأضحية والذبح عنه، ويصل للفئات الأكثر احتياجا والأكثر استحقاقا، بنفس الشكل الذي يحصل عليها المواطن العادي.

صكوك الأضاحى فى يد السيسى

ولا نغفل دور الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يبز اهتمامه بكل ما يتعلق بالمواطنين عن طريق إطلاق المبادرات والحملات القومية، لرعاية صحة المواطن المصري، وتوفير حياة كريمة، للفئات الاجتماعية الأكثر احتياجًا، وجاء اجتماع الرئيس اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ، لعرض أنشطة وزارة الأوقاف في خدمة المجتمع، ومنها مشروع صكوك الأضاحي الذي يتم تنفيذه لصالح الأسر الأولى بالرعاية في ضوء الضوابط الشرعية للأضحية ، وفقاً لما صرح به المتحدث الرسمي بأسم رئاسة الجمهورية، عبر حسابه الرسمي على "فيس بوك" .

كما وجه الرئيس بتطوير مشروع صكوك الأضاحي لتحقيق الاستفادة القصوى منه وتوظيفه بالصورة المثلى، مع مراعاة الحفاظ على سلامة البيئة والعناية بتوفير كل وسائل الحفظ السليم والأمان الكامل للمشروع.

وزارة الاوقاف

صك الأضحية بقيمة 1800 جنيه

الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أعلن عن تحديد سعر صك الأضحية لعام 2019 بقيمة 1800 جنيه، قائلا: "نستهدف تجميع من ٩٠ إلى ١٠٠ ألف صك خلال هذا العام".

وأضاف وزير الأوقاف بأن جمع التبرعات بداية من أول شهر رمضان المقبل، مؤكداً أن الذبح يتم داخل مصر من خلال وزارة التموين، وبإشراف وزارة التضامن، طبقا للشريعة الإسلامية.

 محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف

الرئيس يحارب الجوع

لم يتوقف الرئيس السيسي عند هذا الحد لمحاربة الجوع بل اجري لقاء مع المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي في زيارته الأولى لمصر منذ توليه مهام منصبه، وخلال اللقاء أشاد الدير التنفيذي بدور الرئيس السيسي وحكومته الداعمة لعمل البرنامج الغذائي العالمي ، وحرصه في تنفيذ أولويات التنمية في إطار "رؤية مصر 2030" مؤكداً التزام الدولة بتعزيز الشراكة مع البرنامج في هذا الإطار، خاصةً فيما يتعلق بتحقيق الأمن الغذائي، ودعم صغار المزارعين، وكذلك دعم البرنامج الوطني للتغذية المدرسية، والذي يعد أحد أنجح المشروعات التي تنفذها وكالات الأمم المتحدة المتخصصة في مصر، باعتباره يحقق الأمن الغذائي والصحي للطلاب، علاوة على أبعاده الاجتماعية والاقتصادية.

الرئيس السيسى خلال استقباله المدير التنفيذى لبرنامج الغذاء العالمى

اقرأ أيضا