محافظ البحيرة يعلن إقامة معهدين أزهريين بدمنهور والمحمودية

الاحد 19 مايو 2019 | 01:10 مساءً
كتب : محمد الشبكشي

أعلن اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة، اليوم الأحد، عن موافقة الدكتور عز الدين أبو ستيت - وزير الزراعة واستصلاح الاراضى على إقامة معهد ديني إعدادي أزهري فتيات على مساحة 7 قيراط تبرع أحد المواطنين والواقعة بحوض نصر الله البحري – زمام دنشال بمركز ومدينة دمنهور .

وكما أعلن المحافظ عن موافقة وزير الزراعة على إقامة معهد ديني أزهري آخر على مساحة 9 قيراط تبرع من أحد المواطنين بحوض ليديا ناحية عزبة القصر بقرية ديروط بمركز ومدينة المحمودية.

وقال محافظ البحيرة، أن المشروعين من المشروعات ذات النفع العام المستثناة من الحظر الوارد بقانون الزراعة رقم 53 لسنة 1966 وذلك بعد إنهاء اجراءات نقل الملكية لصالح الجهة الطالبة طبقا للقواعد والقوانين المنظمة شريطة تعهد اجهزة الحكم المحلى والاجهزة التنفيذية والمحلية بالحفاظ على الرقعة الزراعية المحصورة بين الكتلة السكنية والموقع دون اى تعديات ودون ادنى مسئولية على الوزارة لدى حقوق الغير".

وأشاد " آمنه" بالمشاركة المجتمعية فى اقامة وتنفيذ المشروعات الخدمية التي تمس الحياة اليومية للمواطنين وتلبية احتياجاتهم وكذا التنسيق بين المجتمع المدني والاجهزة التنفيذية واعضاء مجلس النواب لسرعة تنفيذ تلك المشروعات.