"الجندي" يحذر من تسليح تركيا وقطر للإرهابيين داخل ليبيا

الاثنين 20 مايو 2019 | 12:14 مساءً
كتب : سارة محمود

حذر النائب مصطفى الجندي، عضو مجلس النواب، من التدخل التركي والقطري السافر في الشئون الداخلية لليبيا، مؤكدا أن وسائل الإعلام بدأت تتناقل الأنباء بصورة متكررة عن إمدادات الأسلحة الحربية الخطيرة التي تقوم تركيا وقطر بإدخالها إلى الإرهابيين والمشيليات المسلحة داخل ليبيا.

وقال "الجندي"، خلال البيان الصادر له، إنه وللأسف الشديد يقف المجتمع الدولي عاجزا وصامتا أمام التدخلات التركية القطرية الداعمة والممولة والمسلحة للإرهاب والإرهابيين داخل ليبيا، مشيرا إلى أن الإعلام تحدث وبالصور خلال الساعات القليلة الماضية عن دخول أسلحة ومدرعات تركية إلى ميناء طرابلس البحري على متن سفينة شحن تحمل علم دولة مولدوفا.

وقال عضو مجلس النواب، إن شحنة الأسلحة التركية تشمل على 20 ألف صاروخ حرار وذخائر وبنادق قنص و40 مدرعة وطائرة أقلعت إلى تركيا لتتزود بالذخائر.

وأكد البرلماني، أن الأسلحة التركية وصلت ليبيا رغم الحظر الأممي مطالبا من المجتمع الدولي بأسره وبجميع منظماته خاصة الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية ومنظمة الوحدة الأفريقية سرعة التدخل لمنع أمير الدم والإرهاب تميم بن حمد عصابته الإرهابية القطرية والسلطان التركي المهووس رجب طيب أردوغان من التدخل فى الشأن الليبيي الداخلي.

وطالب بإحالة عاجلة لتميم بن حمد ورجب طيب أردوغان إلى المحكمة الجنائية الدولية لتقديمها للمحاكمة لأنهما أصبحا يمثلان خطرا داهما على الأمن والسلم الدوليين، كما تساءل لماذا يقف المجتمع الدولي متفرجا على تميم وأردوغان رغم أنهما متهمان بالوثائق والصور فى تسليح الإرهابيين والمليشيات المسلحة داخل الأراضي الليبية؟.

اقرأ أيضا