استشاري يوضح أهمية عملية زراعة الأسنان

الاثنين 20 مايو 2019 | 01:32 مساءً
كتب : هند صفوت

قال الدكتور باسم سمير استشاري الأسنان، أنه لا توجد مضاعفات ناجمة من عملية زراعة الأسنان، كما أكد أن هذه العملية آمنة، ولكن على الصعيد الآخر، تحدث بعض الآثار الجانبية الآمنة، مثل حدوث ورم بسيط، يزول بعد فترة وجيزة من انتهاء بعد العملية، مع وجود بعض الألم التي يمكن التغلب عليها، عن طريق تناول بعض المسكنات.

وأشار الدكتور سمير، أن الإعداد الجيد للعملية، يقي من جميع المضاعفات والمخاطر، كما يمكن تعويض تركيب سن مفقود أو أكثر عن طريق زراعة الأسنان، كوسيلة لتحسين جودة عظام الفك لدى كبار السن، نظرا لضعف عظامهم التى لا تسمح لهم بزراعة اسنان كاملة للفكين.

وأكد استشاري العظام، أنه بعد عملية تركيب السن الجديد، يتعامل المريض بشكل طبيعي للغاية مع أسنانه، ولكن مع الأخذ في الإعتبار، بضرورة تنظيف اللثة جيدا وعدم ترك فضلات الطعام، مع ضرورة متابعة المريض مع الطبيب لإجراء الكشف الدوري عليها، لضمان ومتابعة سلامة الأسنان.

وأوضح الدكتور سمير، أن عملية زراعة الأسنان، هي الحل الأمثل من أجل تعويض الأسنان المفقودة باعتبارها هي الطريقة الأكثر فاعلية، كونها لا تضر الأسنان والأنسجة المحيطة بها، كما أن زراعة الأسنان تعوض جذور الأسنان المفقودة، وذلك عن طريق دعامات من التيتانيوم.

اقرأ أيضا