رئيس وزراء المجر معلقا على أحداث النمسا: " موسم الصيد بدأ مبكرا"

الاثنين 20 مايو 2019 | 08:37 مساءً
كتب : أحمد نادي

علق رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان ساخرا على الأحداث السياسية في النمسا على وقع مقطع الفيديو الذي تسبب في استقالة هاينتس-كريستيان شتراخه، نائب المستشار النمساوي وزعيم حزب الحرية اليميني من منصبيه.

وفي إشارة إلى إلغاء زيارة لوزير النقل النمساوي نوربرت هوفر (من حزب الحرية اليميني)، قال السياسي اليميني المحافظ في مدينة زالاجيرسيج جنوب غرب المجر، اليوم الاثنين:" أصدقاؤنا النمساويون لم يتمكنوا من الحضور لأن افتتاح موسم الصيد عندهم مبكرا".

وكانت تقارير إعلامية ألمانية كشفت مؤخرا عن فيديو أدى إلى استقالة شتراخه، وانهيار الائتلاف الحاكم، حيث ظهر شتراخه في مقطع الفيديو وهو يعد قريبة مزعومة لإحدى الشخصيات الروسية فاحشة الثراء، بمنحها صفقات حكومية مقابل دعم حزبه في الانتخابات البرلمانية 2017، وأعقب ذلك إعلان المستشار النمساوي زباستيان كورتس عن إجراء انتخابات جديدة.

وتم تعيين هوفر خلفا لشتراخه في رئاسة حزب الحرية في النمسا.

كان أوربان قد أقام استقبالا وديا لشتراخه عند قدومه إلى المجر قبل أسبوعين، وامتدح أوربان الائتلاف الحاكم في النمسا آنذاك المكون من المحافظين واليمينيين الشعبويين وقال عنه إنه "نموذج لأوروبا".

وافتتح أوربان في مدينة زالاجيرسيج طريقا تجريبيا للسيارات الكهربائية تم إنشاؤه على مراحل، وكان هوفر قد وعد بالمشاركة في مراسم افتتاح الطريق لكنه ألغى زيارته نظرا للأزمة الحكومية في بلاده.

اقرأ أيضا