لمستخدمى هواتف "هواوى".. إليك أفضل بدائل جوجل

الاثنين 20 مايو 2019 | 09:38 مساءً
كتب : إسلام السايس

وصلت الحرب بين الولايات المتحدة و شركة "هواوى Huawei" إلى ذروتها، بعد الضربة القوية التى وجهها "جوجل" للشركة الصينية، من خلال منعها من استخدام تطبيقاتها وخدماتها المختلفة، حيث تعتمد هواتف "Huawei" على نظام تشغيل أندرويد من جوجل لهواتفها، إلا أن جوجل قررت وقف ترخيصها مما يعنى أنه لم يعد بإمكان المستخدمين من استخدام تطبيقات جوجل، لذلك إليك أهم بدائل متجر "جوجل بلاى"، وكذلك محركات البحث البديلة لجوجل.

محركات البحثBing

من أفضل محركات البحث، بعد جوجل بحث بعد محرك البحث جوجل، ويقوم بعرض أحداث وأخبار على تلك الصفحة الرئيسية وتحديثها باستمرار، بالإضافة إلى ذلك يمكن دمجه بسهولة مع حساب فيسبوك.

DuckDuckGo

من أسرع محركات البحث على شبكة الإنترنت، ويجد به نفس أمكانيات جوجل، وله خطط في الحفاظ على خصوصية المستخدم فهذا المحرك يجمع نتائج البحث من المحركات الأخرى ويقدم بشكل نهائي وشخصي للمستخدم.

Yahoo

من أقدم المنافسين لجوجل، حيث يوفر الوصول في ما يصل إلى 38 لغة عالمية وهو الآن رسميا محرك البحث الذي يأتي مع موزيلا فايرفوكس ويوفر خصوصية أفضل لمستخدميه.

متاجر تنزيل التطبيقات

Opera Mobile

يوجد العديد من التطبيقات، وإذا كنت قلقاً بشأن الأمان وترغب فقط في تنزيل التطبيقات من مصدر موثوق به، فيمكن الاعتماد عليه.

Slideme

أقدم متاجر التطبيقات، ويمتلك قاعدة كبيرة من المستخدمين، يمكنك ببساطة التصفح بحثاً عن التطبيقات وتنزيل الملفات مباشرة من الموقع إلى الحاسب الخاص بك، وبعد ذلك يمكن نسخ الملفات إلى جهازك الأندرويد وتثبيتها يدوياً.

APKPure

يعتبر أفضل متجر تطبيقات بديل جوجل بلاي برأي الكثيرين وهو بالفعل يستحق ذلك، فهو يتيح لنا أحدث الاصدارات من أفضل التطبيقات وأكثرها تقييماً.

Mobile9

لديه أكثر من 40 مليون مستخدم نشط، لذا يعتبر بديل آخر لجوجل بلاي يستحق التفكير فيه.

اقرأ أيضا