منتخب موريتانيا يعلن قائمة كأس الأمم الإفريقية 2019

الثلاثاء 21 مايو 2019 | 12:04 مساءً
كتب : أحمد عصام

أعلن اتحاد الكرة الموريتاني، برئاسة أحمد ولد يحيي، عن أسماء 23 لاعبا، لمنتخب موريتانيا للمشاركة في بطولة كأس أمم إفريقيا 2019.

ومن المقرر أن تنطلق بطولة أمم إفريقيا خلال الفترة من 21 يونيو وحتي 19 يوليو المقبلين، بمشاركة 24 منتخبا لأول مرة في تاريخها.

وضمن قائمة منتخب موريتانيا:

ثلاثة حراس مرمى هم: إبراهيم سليمان جالو حارس نادي نواذيبو، وناموري حارس نادي الكدية، وبوبكر اديوب حارس الشرطة.

ثمانية مدافعين سبعة منهم يلعبون في أندية دولية ومدافع واحد يلعب لنادي كينغ نواكشوط هو المدافع مصطفى ادياو.

واستدعى المدرب كلا من: عبدول با من نادي اوكسير الفرنسي وهارون سي من نادي اغرونوبل الفرنسي وديادي اديارا من نادي سيدان الفرنسي وعبد القادر اتيام من نادي اورليان الفرنسي وباكاري اندياي من نادي الدفاع الجديدة المغربي وعلى اعبيد من نادي الكركون الإسباني وسالي سار من نادي سرفييت جنيف السويسري.

كما استدعى المدرب سبعة لاعبين لخط الوسط منهم ستة محترفين، بالإضافة إلى عبد الله غي من نادي نواذيبو وهم: الحسن جوب من نادي هجر السعودي وابراهيم كوليبالي من نادي اغرينوبل الفرنسي وخاسا كمرا من نادي سانتي اليوناني محمد دلاهي من نادي تاجانت الجزائري والحسن العيد من بلد الوليد الاسباني وادالو غيليدي من نادي الازيج اسبور التركي.

واستدعى المدرب خمسة مهاجمين هم: آدم با من نادي جرسين اسبر التركي واسماعيل جاكيتي من نادي تيطاون التونسي ومولاي احمد بسام من نادي قابس التونسي وحمي ولد الطنجي من نادي نواذيبو.

وشملت قائمة الاحتياط كلا من: عبد الله سوداني من نادي تاجاننت الجزائري وامادو انياص من نادي سلام زعترا اللبناني وحسن على من النجم الاحر الفرنسي وحمزة جعفر من نادي مندوفي الفرنسي وعثمان صمبا من نادي درانسي الفرنسي وعبد الله محمود من نادي الافيس الاسباني وادريس اتيام من نادي الوئام.

وتعتبر هذه أول مرة يشارك فيها منتخب موريتانيا بأمم افريقيا، وسيلعب ضمن المجموعة الخامسة التي تضم كلا من تونس ومالي وأنجولا.