إقبال محدود على شراء ملابس العيد بالدقهلية بسبب ارتفاع الأسعار

الجمعة 24 مايو 2019 | 10:26 مساءً
كتب : شيماء العدل

شهدت محلات الملابس بمراكز ومدن محافظة الدقهلية، إقبالاً محدوداً من المواطنين لشراء ملابس عيد الفطر المبارك، بالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك، وقبيل موعد عيد الفطر، بالرغم من إرتفاع الأسعار التي أصبحت تكوي جيوب المواطنين، وخاصة محدودي الدخل.

وذهبت "بلدنا اليوم" للحديث مع بعض باعة الملابس وكذلك المواطنين المقبلين على شراء الملابس:

في البداية قال محمود عبد الله صاحب محل ملابس بمنطقة التلاجة بمدينة المنصورة، أن أسعار الملابس أرتفعت بشكل عام عن العام الماضي بنسبة تتراوح ما بين ٢٥ إلى ٤٠ %، مشيراً بأن حركة البيع والشراء هذا العام متوسطة، ويرجع ذلك لإرتفاع الأسعار وخاصة بالنسبة لمحدودي الدخل.

وأشار مصطفي أحمد صاحب محل ملابس بالسكة الجديدة: أن حركة البيع والشراء تشهد ركودًا، فبالرغم من امتلاء الشارع بالمواطنين إلا أنهم يقومون بالفرجة فقط، على حسب وصفه، مؤكداً زيادة الأسعار بنسبة تقترب من 20% عن العام الماضي.

وأضاف أن الأسواق لا تشهد أي إقبال، حيث أصبح المواطن يكتفي بأساسيات العيش فقط دون النظر إلى تجديد الملابس، وذلك بسبب الغلاء الشديد.

وأوضحت منار عبد المؤمن أحدى المواطنات المقبلات على شراء الملابس لأبنائها: أن أسعار الملابس هذا العام "نار"، وتحرق جيوب المواطنين وخاصة الموظفين، وقالت أنها لديها ٣ أبناء، وبضطر مجبرة لشراء طقم واحد لكل واحد منهم حتي يشعروا بفرحة العيد كباقي أقرانهم، موضحة بأن فرحة العيد بالنسبة للطفل الصغير هي ارتداء الملابس الجديدة، والعيدية وهو ما يدخل إلي نفوسهم الفرحة والبهجة.

وأكد محمد عبد السميع أحد المواطنين، بأن الظروف الإقتصادية والمعيشية، والدخل الضعيف لرب الأسرة، تجبرنا عن العزوف عن شراء ملابس للاطفال.

ملايش العيد

ملايش العيد

ملايش العيد