ماسبيرو يستعيد هيبته من جديد ويبدأ طريق التطوير عبر منصة "watch it"

السبت 25 مايو 2019 | 05:29 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

ردًا على عدد من الشائعات التي انتشرت خلال الأيام القليلة الماضية خاصة، بعدما حصلت منصة watch it ،على الحقوق الرقمية للمحتوى الدرامي والبرامجي المميز على شاشات القنوات المختلفة، واستكمالا لذلك فقد وقعت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والمالكة لمجموعة إعلام المصريين ومجموعة دي ميديا، برتوكولا مع الهيئة الوطنية للإعلام، لإتاحة محتوى التلفزيون المصري على المنصة الرقمية Watch iT حصريا.

يأتي ذلك في إطار الحرص على هذا المحتوى وذلك التراث، فكلنا يعلم انه من قديم الأزل وهذا التراث تعرض للسرقة وهناك من اخذه ليدشن به قنوات فضائية او على موقع اليوتيوب، وكل ذلك كان يحدث دون محاسبة رغم ما كانوا يجنونه من ملايين دون اي حماية لحقوق ماسبيرو.

وهناك من يتساءل: من الذي صنع watch it ولماذا؟ والإجابة انها شركة وطنية بالتعاون مع الهيئة الوطنية للإعلام، اتفقوا على وضع حد لتلك السرقة التي تحدث لذلك التراث ولكي يعيدوا ما تمت سرقته.

ونستطيع ان نقول ان هناك استفادة كبيرة من وراء ذلك الاتفاق او البروتوكول، حيث سيتوقف ذلك النشاط غير القانوني لمن يسرقون المحتوى المصري ، وان تلك الملايين التي كسبوها دون وجه حق ستتوقف، ليعود ما سبيرو من جديد وبقوة بعد ان يستفيد من ربح تلك المنصة في التطوير والتحديث وهو في النهاية في صالح الجميع.

إن تلك الخطوة تأخرت كثيرا وكان لابد منها لاستعادة هيبة ماسبيرو وعودته مرة اخرى للمنافسة مع القنوات الخاصة والمواقع الخاصة.

وفي النهاية كان لابد من حماية حقوق المحتوى الإعلامى المصرى ولكن باستخدام تقنيات حديثة.

اقرأ أيضا