تعرف على سبب وقف برنامج بسمة وهبة المذاع عبر "القاهرة والناس"

الاحد 26 مايو 2019 | 10:56 صباحاً
كتب : رحاب الخولى

أثارت الحلقة الأخيرة التي عرضها برنامج شيخ الحارة، الذي تقدمه الإعلامية بسمة وهبة، عبر فضائية القاهرة والناس، أثناء استضافتها الكاتبة ياسمين الخطيب، أزمة كبرى، تم على إثرها وقف البرنامج.

وأعلنت النقابة في بيانها عن كون قرار الإيقاف استند إلى تقرير المرصد الإعلامي، وما تم رصده من تجاوزات مهنية وأخلاقية في الحلقة التي ظهر فيها الفنان ماجد المصري قبل أسبوع.

واعتبر المرصد أن ما جاء في الحلقة مخالف لميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني، بالإضافة إلى كون مقدمة البرنامج لم توفق أوضاعها مع النقابة وغير مقيدة بأي من جداول القيد بالنقابة، ولم تحصل على تصريح مزاولة المهنة.

وتطرق برنامج "شيخ الحارة" مع ياسمين الخطيب لموضوعات عدة، منها علاقتها بالمخرج المصري خالد يوسف، ورأيها في الفيديوهات الإباحية المنسوبة إليه، وعن إجهاضها لنفسها 3 مرات، وتلقيها عرض زواج من لاعب كرة قدم في نادي الزمالك المصري.

وتعتبر ياسمين الخطيب من أشهر نجوم مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب إثارتها لأزمات، ومنها ما يتعلق بزواجها من المخرج خالد يوسف، ومن قبله أزمة إصدارها لكتاب يحمل عنوان "ولاد المَرَة"، وهو اللفظ الذي يشكل إساءة للنساء بداخل مصر.

كما أن الخطيب تعد من المناصرات لحقوق المرأة، ودائما ما تطالب بنيلها حقوقها.

اقرأ أيضا