"سادة وعجمية".. كعك العيد من 95 إلى 160 جنيهًا في بني سويف

الاحد 26 مايو 2019 | 03:06 مساءً
كتب : جمال عبد المنعم

لا تفصلنا سوى أيام قليلة، على استقبال عيد الفطر المبارك، وعادة ما يشتري أو يصنع الأهالي كعك وبسكوت العيد في الأيام العشر الأخيرة من شهر رمضان المعظم.

"بلدنا اليوم"، تستعرض أسعار الكعك والبسكوت في محافظة بني سويف، هذا العام، حيث بدأ سعر كيلو الكعك السادة الجاهز من 95 إلى 100 جنيه، بعدد من محال الحلوى، وهناك أنواع انقسمت إلى "سادة، عجوة وملبن"، وهذه الأنواع بنفس الأسعار، بينما سجل سعر الكيلو للكعك "العجمية" 125 جنيه، أما "كعك الفسدق" فسجل 140 جنيه للكيلو الواحد.

ونذهب إلى البسكوت، حيث تراوح سعر الكيلو الجاهز، ما بين 95 إلى 100 جنيه، وانقسم إلى عدة أنواع، منها: " فانيليا، برتقال، قرفة، شيكولاته، جوز هند ونسكافيه"، فضلا عن طرح أنواع أخرى من المخبوزات مثل "البتي فور، الغريبة، وكعك المكسرات"، وتتراوح أسعارهم ما بين 130 إلى 160 جنيه للكيلو الواحد، وهذه الأسعار لا تختلف كثيرًا عن العام الماضي، تقريبًا كما هي.

من جانب آخر هناك عدد كبير من أهالي بني سويف يفضلون صنع الكعك والبسكوت في المنازل، أو في الأفران الأفرنجية، حيث يتوجه الأهالي إلى صانعي الكعك والبسكوت في الأفران بالمقادير والمكونات اللازمة لعمل الكعك والبسكوت، ويقوم الصانع، بعمل الكعك والبسكوت، حيث يتقاضى صاحب الفرن 8 جنيهات على "الصاج الواحد".

اقرأ أيضا