أسيوط ترفع شعار.. "كعك العيد لمن استطاع إليه سبيلا"

الاحد 26 مايو 2019 | 09:05 مساءً
كتب : محمد هادي

لم يبقي سوى أيام قليلة ويهل علينا عيد الفطر المبارك، وتعم البهجة والسعادة، على الشعب المصري.

وقبل أن تأتي هذه الأيام، يستعد أهالي أسيوط على وجه الخصوص، لشراء كل المستلزمات من حلويات وملابس ولعب للأطفال وغير ذلك، ولكن في المقابل هناك إقبال ضعيف هذا العام علي كعك العيد بجميع أنواعه نظرا لغلاء الأسعار.

وتقوم بعض المحلات بعرض كعك العيد بأسعار تبدأ من 100 جنيهًا إلى ١٩٠ جنيهًا حسب الطلب، وفي المحلات الشعبية يتراوح أسعار الكعك من ٨٠ إلى١٦٠ جنيهًا.

كحك العيد الوسط

وفي هذا الصدد، قال قطب هاشم لـ "بلدنا اليوم": "أنا موظف وزوجتي موظفة، ووقتها لا يسمح لها بعمل الكعك، لذلك كنا نشتري من المحلات، ولكن هذا العام لن اشتري نظرا للارتفاع الجنوني في الأسعار".

وزاد: "لدى أولويات في هذه الأيام المباركة من ملابس وأغذية وغير ذلك من جميع مستلزمات ومتطلبات العيد ورسالتي إلى أصحاب محلات الحلوى ارحموا من فى الأرض يرحمكم من في السماء".

وواصل: "هذه الأيام أيام عبادة وتقوي وبركة، فلماذا لا يعمل التجار والبائعين وأصحاب المحلات علي خلق حاله من الترابط الاجتماعي، من أجل تخفيض الأسعار في هذه الأيام المباركة حتي يشعر الفقير بالبهجة".كحك العيد الشعبي

وأضاف المواطن محمود خزانة: "هناك ارتفاع غير مسبوق في أسعار الكعك والمعجنات، نظرًا إلى جشع التجار الذين كل همهم التربح ولا ينظرون إلى رواتب محدودي الدخل، أطالب جهاز حماية المستهلك أن يضعوا تسعيرة على هذه المنتجات".

وأكد محمد السلامى صاحب محل مخبوزات، أن الاقبال ضعيف جدًا على شراء كعك العيد، بالمقارنة بالأعوام الماضية، لافتًا إلى السبب جاء بعد ارتفاع أسعار المواد الخام من الدقيق والسكر والسمن والمكسرات.

اقرأ أيضا