اقتصادية النواب: الروتين والطابور الخامس يعوقان جذب الاستثمار في مصر

الاثنين 27 مايو 2019 | 09:40 مساءً
كتب : مصطفى محمود

قال النائب حسن السيد، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يعمل في وادي والحكومة تعمل في وادي آخر، مؤكداً أن الدولة لن تعمل إلا في وجود الاستثمارات المحلية أولاً، ثم بعد ذلك تأتي الاستثمارات الأجنبية.

وأضاف السيد، في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، أن المعوقات والبيروقراطية والرشاوى والروتين وكل ما ورثناه من عهود المماليك يتم استخراجه الآن، فمهما فعلنا من قوانين فالمستثمر يعاني الآمرين وبعد ذلك يعود إلى بلاده مرة أخرى.

وأشار عضو اللجنة الاقتصادية، إلى أن الدكتورة سحر نصر تعزف منفردة، وحكومة الدكتور مصطفى مدبولي تعزف منفردة، والوزارات تعزف منفردة هي الأخرى، فليس هناك تكامل بين الوزارات، فالروتين والطابور الخامس موجودين في كل الوزارات، وكذلك راغبي هدم الدولة موجودين في كل الوزارات، فإذا لم تكن هناك قوى لدى رئيس الوزراء أو الوزراء ليقوموا بالتنفيذ، فمن الذي سينفذ، لكن أن يخاف الوزير من الإمضاء أو يقوم بالتوجيه، فليس هناك أي أمل في إمكانية جذب الاستثمارات.

وعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم اجتماعاً مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس وجه خلال الاجتماع باستمرار الحكومة في اتخاذ الإجراءات والخطوات لتحسين مناخ الاستثمار والأعمال في جميع أنحاء الجمهورية، وتسهيل الإجراءات أمام المستثمرين في مختلف القطاعات وإزالة أية معوقات في هذا الإطار، الأمر الذي من شأنه تعزيز قدرة الاقتصاد الوطني على تحقيق التنمية المستدامة وتوفير فرص العمل، ومن ثم تبوء مصر مكانة متقدمة ضمن المقاصد الدولية الجاذبة للاستثمار.

اقرأ أيضا