فيديو.. أمير الكويت: نقف بجانب السعودية والإمارات في مواجهة هجمات الإرهاب

السبت 01 يونية 2019 | 02:19 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

وجه الشيخ صباح الأحمد أمير دولة الكويت، التحية والتقدير إلى الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين باستضافة أعمال القمة الإسلامية وذلك يعبر عن حرص خادم الحرمين لـ رعاية أحوال المسلمين والحفاظ على مصالحهم.

وأضاف " الاحمد" خلال كلمته في القمة الإسلامية الـ 14 لمنظمة التعاون الإسلامي المنعقدة في المملكة العربية السعودية، أننا نتابع ما تتعرض له المملكة العربية السعودية من هجمات تستهدف أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها وندين تلك الهجمات الإرهابية ونقف بجانب المملكة العربية السعودية للدفاع عن أمنها واستقرارها وندين الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها السفن في سواحل دولة الإمارات العربية المتحدة، بما يشكل تهديد لأمن المنطقة العربية.

وتابع:" الأمة الإسلامية تعيش أوضاع حيث أن 37 % من سكان العالم الإسلامي تحت خط الفقر، وتمر منطقتنا وأمتنا الإسلامية بظروف بالغة الدقة والخطورة وتحديات غير مسبوقة ونحتاج إلى التعامل مع الأوضاع المستجدة بأقصى درجات الحيطة والحذر وافساح المجال للجهود الهادفة لاحتواء التصعيد".

وأكمل:"القضية الفلسطينية على رأس أولوياتنا ونعاني استمرار معاناة ابنائها وندعو المجتمع الدولي تفعيل جهوده لإحياء عملية السلام مؤكدين أن أي حل للقضية الفلسطينية لا بد أن يستند لحق الشعب في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية".

 

اقرأ أيضا