"بلدنا اليوم" ترصد أشهر الأماكن للتنزة في العيد بمحافظة البحيرة

السبت 01 يونية 2019 | 12:56 مساءً
كتب : محمد الشبكشي

لا تفصلنا سوي أيام قليلة علي انتهاء شهر رمضان الكريم واستقبال عيد الفطر المبارك، والذي يحتفل به أهل محافظة البحيرة بالتوجه إلى المتنزهات والأماكن المزهرة والمساحات الخضراء ومنهم من يفضل الذهاب إلى الحدائق والشواطئ.

وتستعرض "بلدنا اليوم" أماكن التنزه بعيد الفطر بمحافظة البحيرة:

قناطر أدفينا

تعد قناطر أدفينا أحد أهم الأماكن لأهالي محافظة البحيرة لقضاء الإجازات، حيث يستمتع الزائرون بالخضرة والوجود على شاطئ النيل وارتياد الملاهي الموجودة بالحديقة وركوب الخيل الذي يشكل متعة للأطفال في فترة الأعياد.

شواطئ البحر الأبيض المتوسط

في مدينتي إدكو ورشيد ورغم عدم وجود مرافق أو خدمات في الشاطئين إلا أن التواجد على شاطئ البحر المتوسط يدفع المواطنين إلى ارتياد الشاطئين مع أولادهم نظرا لعدم وجود رسوم أو مضايقات .

الجزيرة الخضراء

وهي التي تقع بين مركزي الرحمانية ودسوق حيث يتوافد الأهالي من القرى والمدن حاملين معهم الألعاب والأطعمة لقضاء أوقات سعيدة .

المراكب النيلية

تقع في مدينة رشيد هي إحدى المتع التى يحرص عليها عدد كبير من مواطني محافظة البحيرة، حيث تنطلق المراكب من المنطقة القريبة من مسجد أبو مندور فى جولة داخل نهر النيل ومعظمها مراكب صغيرة، ويفضل البعض الجلوس في المراكب الكبيرة الراسية على شاطئ النيل وتناول الطعام وسط النيل، وقضاء رحلة نيلية ممتعة.

حديقة الجمهورية

تقع بدمنهور حيث المساحات الخضراء والملاهي، وشاطئ ترعة المحمودية أو "البحر" كما يطلق عليه .

اقرأ أيضا