3 نصائح للحفاظ على صحتك بعد رمضان

السبت 01 يونية 2019 | 09:54 مساءً
كتب : إسلام السايس

يلجأ الكثير من الأشخاص إلى تناول الأطعمة والمشروبات بكمية كبيرة، بعد شهر رمضان، بكميات غير محسوبة وفي مواعيد غير منضبطة، وهو ما قد يعرضهم إلى الكثير من المشاكل الصحية، لذلك إليك عدة نصائح للحفاظ على الصحة بعد العيد.

مواصلة الصيام

كشفت العديد من الدراسات، أن الصوم بطريقة متقطعة مفيد للجسم والعقل، حيث يعزز قدرة الجسم على التخلص من النفايات والسموم المتراكمة بداخله وإزالة الخلايا التالفة والضعيفة، وهو ما يعزز من قدرات الجسم المناعية، ما يجنب الإنسان ويقلل من فرص الإصابة بالكثير من الأمراض الخطرة.

الانتظام في تناول وجبات الطعام

التقلب في مواعيد تناول الوجبات الغذائية، يسبب حالة من عدم الاتزان البدني والذهني، ووفقاً لدراسة تم نشرها في موقع "plos.org" العلمي، فإن المحافظة على تناول وجبتين أو ثلاث وجبات رئيسية كبيرة بعد انتهاء شهر رمضان، تحمي الجسد من المشكلات الهضمية والتقلبات المزاجية، وتقي العقل من الإصابة بمرض ألزهايمر على المدة المتوسط والبعيد.

الابتعاد عن التدخين

حاول أن تستبدل التدخين بممارسة التمارين الرياضية التي تساعد الجسم على إطلاق هرمونات الإندروفين السيروتونين والدوبامين بما يضمن الشعور بالصحة واللياقة والقوة، حيث يعملان معًا على تحسين الحالة المزاجية التي قد تكون متقلبة بسبب الرغبة في التدخين.

اقرأ أيضا