برلماني يتقدم بطلب إحاطة بشأن طمس رسومات جمالية بعدة مناطق

الاحد 02 يونية 2019 | 12:32 مساءً
كتب : سارة محمود

تقدم النائب محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان، وموجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، بشأن قيام جهات الإدارة المحلية في عدد من المناطق بطمس رسومات جمالية من إعداد طلبة كليات الفنون الجميلة.

وقال "فواد"، خلال البيان الصادر له، إنه قامت عدد من جهات الإدارة المحلية بطمس رسومات جمالية في نطاق محافظتي القاهرة والجيزة بالرغم من قيام المنفذين بالحصول على التراخيص اللازمة.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى قيام فريق "مبدعون" الذي سبق له تجميل بعض الأماكن العامة، ومنها محطة مترو الأوبرا، بالحصول على التراخيص اللازمة لتلوين نفق الجيزة من المحافظة، بالإضافة إلى أن أعضاء الفريق قد فوجئوا بعد أيام من انتهاءهم من الرسم بقيام موظفي الحي بطمس الرسومات دون توجيه أي تفسير، لذلك القرار الذي نسب إلى المحافظة.

وأضاف البرلماني، أن هذه الواقعة قد تكررت عند قيام فريق آخر تابع لكلية التربية بجامعة عين شمس، بتجميل نفق العباسية، إلا أنه وبعد أيام أيضًا، تمت إزالة كافة الرسومات التجميلية للنفق على الرغم من تكريمهم سابقًا من قبل رئيس الجامعة، منوهًا إلى أن هذا الأمر قوبل بالاستياء الشديد من قبل الطلاب وذويهم ورواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وطالب "فؤاد" بإحالة طلب الإحاطة إلى لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب، واتخاذ ما يلزم من إجراءات حياله.

اقرأ أيضا