محافظ القليوبية يتفقد المعامل المركزية ومستشفى الصدر بمدينة بنها

الاثنين 03 يونية 2019 | 02:42 مساءً
كتب : محمد ضوه

تفقد الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، اليوم، المعامل المركزية التابعة لمديرية الصحة.

وتفقد المحافظ الدور الأول بالمعامل والمخصص لتحاليل الدم، وتفقد المعمل للوقوف علي سير العمل به والتأكد من الدقة التي يتوجب مراعاتها في استخراج التحاليل وتدبير النواقص الطبية المطلوبة للمعامل لممارسة عملها على الوجه الأمثل بما يعود بالإيجاب على صحة المواطنين.

كما تفقد المحافظ معمل المياه والذي يقوم بتحليل المياه بجميع أنواعها للتأكد من صلاحيتها وإرسال النتائج للجهات المختصة.

وتفقد أيضا معمل الأغذية والذي يقوم بأخذ العينات من الأطعمة المستوردة والمصنعة محلياً للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمى ومطابقتها للمواصفات القياسية المصرية والعالمية وذلك بإجراء عدد من الفحوص منها  فحص الأغذية للمواد المضافة "طبيعية أم صناعية"، مثل الألوان، المواد الحافظة، والكشف عن الغش فى عينات بعض المواد الغذائية مثل الملح واللبن والخل بالإضافة الي رصد مصادر التلوث.

وأوصى محافظ القليوبية مسؤولي المعامل بإعداد تحليل إحصائي شهري لتقييم الأغذية والمياه غير المطابقة للمواصفات، حتى يكون للمعامل دور رقابي على منع دخول وبيع هذه المنتجات، وتقييم نتائج صرف الشركات الغير مطابقة حتى يتمكن من اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو التعامل مع هذه الشركات.

وتفقد أيضا مستشفي الصدر بمدينة بنها للوقوف على الخدمات الصحية المقدمة للمرضي وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية، وتفقد العيادات الخارجية وقسم الأشعة والمعامل وتحدث المحافظ إلي المرضي لاستطلاع آرائهم فى جودة الخدمة الطبية المقدمة.