"عمر بن عبد العزيز".. أشهر مساجد صلاة العيد وأقدمها في بني سويف

الثلاثاء 04 يونية 2019 | 12:15 مساءً
كتب : جمال عبد المنعم

يعتبر مسجد عمر بن عبد العزيز في ميدان مديرية الأمن بالمسمى القديم، "الشهداء"، حالياً، بوسط مدينة بني سويف، من أقدم المساجد بالمحافظة، التي تؤدى في ساحته صلاة العيدين.

بُني هذا المسجد في عهد الرئيس الراحل محمد أنور السادات عام 1978 وكان وقتها الشيخ محمد متولي الشعراوي وزيرًا للأوقاف وعبد المنصف حزين محافظاً لبني سويف، ومنذ ذلك الحين، يتخذ المسئولين تباعاً إقامة الشعائر والمناسبات الدينية، في ساحة المسجد.

ومن العام للعام وبقدوم عيد الفطر وعيد الأضحى المباركين، يؤدي المسئولين وعلى رأسهم محافظ الإقليم وجموع المواطنين، صلاة العيدين بساحة مسجد عمر بن عبد العزيز، وسط فرحة عارمة بين المواطنين، وبعد آداء الصلاة يتصافح الأهل والاقارب والأصدقاء بعضهم البعض مهنئين أنفسهم بالعيدين.

ومن المعتاد تقديم المحافظ والقيادات التنفيذية التهنئة للمواطنين، وتوزيع الحلوى على الأطفال، ثم إحتفال، بالموسيقى النحاسية وفقرات للفنون الشعبية، بفرحة قدوم العيد سواء كان عيد الفطر أو عيد الأضحى المباركين.

هذا ومن المقرر أن يؤدي محافظ بني سويف، المستشار هاني عبد الجابر، والقيادات التنفيذية والأمنية والعسكرية، أول صلاة لعيد الفطر المبارك غدًا الأربعاء، في عهدهم، بساحة مسجد عمر بن عبد العزيز، وسط جموع المواطنين، وراء إمام وخطيب المسجد الشيخ أحمد عبد العال.

اقرأ أيضا