بالصور.. مظاهر احتفالات أبناء المصريين في الخارج بعيد الفطر المبارك

الثلاثاء 04 يونية 2019 | 09:34 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

احتفل عدد كبير من أبناء مصر في الخارج، بعيد الفطر المبارك، اليوم الثلاثاء، في بعض الدول العربية والأوروبية، فتسابقوا لنشر صور تجمعهم في مظاهرة مبهجة وأجواء يسودها الإخاء والمحبة.

وهنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، أبناء الجاليات المصرية المسلمة بالخارج، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، قائلاً: "الأخوة والأخوات جميع أبناء مصر المسلمين بالخارج بكل سعادة وسرور، ابعث إليكم بأرق التهاني وأخلص الدعوات القلبية بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك".

ونرصد في التقرير التالي، مظاهر احتفالات المصريين في الخارج بمعظم دول العالم..

ألمانيا

تجمّع أبناء الجالية المصرية في بيت العائلة المصري في برلين، برئاسة علاء ثابت، مؤدين صلاة العيد صباح اليوم الثلاثاء، في المساحات الخضراء المنتشرة في المدينة.

وأشار ثابت، في تصريح لـ"بلدنا اليوم"، إلى أن الحاضرين تنالوا الأطعمة المصرية مثل الكعك البلدي، والبسكويت، والبيتي فور، كعادة مصرية أصيلة، منوهًا إلى أنهم بصدد الإعداد لاحتفالية كبيرة، تجمع أبناء الجالية في ألمانيا، غدًا الأربعاء، بالتزامن مع حلول عيد الفطر المبارك في مصر.

إيطاليا

وأدى أكثر من خمسه عشر ألف مسلم، صلاة العيد، في أشهر الميادين في مدينه تورينو الإيطالية، مرددين تكبيرات العيد، ومهنئين بعضهم البعض في جو يسوده المودة.

و حرص المسلمون، عقب أداء الصلاة، على تناول الحلوى والخروج إلى المتنزهات للاستمتاع بأجواء العيد.

الولايات المتحدة الأمريكية

وتجمع العشرات من أبناء الجالية من مصر والدول العربية والإسلامية، بالإضافة إلى بعض مسلمي أمريكا، لأداء صلاة العيد في ميادين ومساجد الولايات الأمريكية.

وفي ولاية نيوجيرسي، تم عمل إفطار جماعي للحاضرين، كما تم توزيع جوائز على الأطفال والشباب من حفظة القرآن الكريم.

أوكرانيا

وهنأ البيت المصري في أوكرانيا، أبناء الجالية المصرية فيها، والأمة الإسلامية فى أنحاء العالم بعيد الفطر المبارك، خلال تجمع أبناء الجالية في مقر البيت المصري.

وأدى عدد كبير من أبناء الجالية صلاة العيد في أحد مساجد المدينة، وعقب الصلاة قاموا بتهنئة بعضهم البعض ملتقطين صور السيلفي، التي نشروها على صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، معربين عن فرحتهم بالود الذي يسود بين أبناء الجالية هناك.

النمسا

أقامت الجالية المصرية، في النمسا، صلاة العيد فى مقر النادى المصري والاتحاد العام إلى جانب مشاركتها مع بقية الجاليات العربية والإسلامية الاحتفال بالعيد فى المركز الإسلامي، الذي حرص الآلاف على أداء صلاة العيد فيه بوسط العاصمة فيينا، وسط أجواء من البهجة والسعادة بحلول العيد.

وقام الدكتور عمر عامر، سفير مصر بالنمسا، بزيارة الاتحاد العام للمصريين بالنمسا، لتقديم واجب التهنئة بعيد الفطر المبارك في لفتة متميزة تعكس مدى التقدير والاحترام الذي يجده الاتحاد من أعضاء السلك الدبلوماسي.

كما شارك سفير مصر في النمسا، أعضاء الاتحاد والضيوف في الإفطار المجمع الذي أشرف عليه إدارة الاتحاد، ودار حوار مفتوح ومثمر بين السفير والمستشار الثقافي مع أبناء الجالية، واعدًا إياهم بتكرار الزيارات واللقاءت من أجل مزيد من الود والاحترام وتبادل الرؤي بين السفارة وأبناء الجالية وأعضاء الاتحاد.

بريطانيا

وفي لندن، أدى صلاة العيد الآلاف من المسلمين، في المركز الإسلامي بوسط لندن، على ثلاث مرات، لاستيعاب الاعداد الغفيرة التي تأتي من جميع أنحاء بريطانيا.

وقالت ميرفت خليل، رئيس جمعية "اللوتس" في لندن والمتحدث الرسمي للاتحاد العام للمصريين في أوروبا، إن أعضاء الجميعة حرصوا على حضور صلاة العيد، لافتة إلى الاودحام الشديد الذي شاهده المركز صباح اليوم في عيد الفطر المبارك.

ولفتت خليل، إلى أنهم حرصوا على توزيع الهدايا عقب صلاة العيد، على المسلمين من الإنجليز، لإيصال رسالة سلام لهم، ودلالة على التسامح والأخلاق الجميلة التي يتحلى بها الدين الإسلامي، وتصحيح للافكار المغلوطة عنه.

الكويت

وتجمعت الجالية المصرية في الكويت، من عائلات وشباب وأطفال، في المساجد مؤديين صلاة العيد، معربين عن فرحتهم بالتقاط الصور التذكارية تحت هاشتاج "في لمتنا تزيد سعادتنا".

وشهدت محال الأطعمة المصرية في الكويت، إقبال كبير من أبناء الجالية، الذين حرصو على تناول وجبات الكشري خلال اليوم، والذهاب إلى المنتزهات العامة لقضاء الوقت مع أطفالهم.

السعودية

فيما أدى عدد كبير من المصريين سواء كانوا من أبناء الجالية المصرية في السعودية، أو من المعتمرين على أداء صلاة العيد في المسجد الحرام بمكة المكرمة، والمسجد النبوي في المدينة.

ونشر عدد من أبناء الجالية صورًا لمظاهر الفرحة والفيديوهات من داخل المسجد، داعيين المولى أن يعم السلام والأمان مصر والعالم الإسلامي أجمع.

اقرأ أيضا