"بدل زحمة الكوافير".. طريقة عمل الحمام المغربي في المنزل

الثلاثاء 04 يونية 2019 | 09:59 مساءً
كتب : شروق مدحت

تحرص الكثير من السيدات فى موسم الأعياد على تطبيق الحمام المغربي، باعتباره من أفضل طرق العناية بالبشرة والجسم حيث يمنح المرأة نعومة وانتعاش لامثيل لها، ولهذا نقدم طريقة تحضير الحمام المغربي في المنزل وفقًا لخبيرة التجميل رشا شلباية، التى أكدت أنه لابد من شراء المكونات من مكان موثوق به حتى تحصلي على نفس نتيجة مراكز التجميل.

المواد المستخدمة

صابون مغربي "يشبه الكريم متماسك ولونه أسود".

حناء "يفضل شرائها أوراق وطحنها فى المنزل".

عصير الليمون.

غسول "طمي مغربي".

ليفة مغربية.

حجر خفاف.

مناديل كلينكس.

صابون الطاووس.

طريقة تحضير الحمام المغربى فى المنزل

- قومي بتسخين الحمام، بحيث تتركي الماء الساخن يملأ البانيو مع إغلاق كل منافذ الهواء "الباب والنوافذ"، بحيث يملأ البخار الحمام، وتتعرقين.

- ادخلي البانيو المليء بالماء الساخن لمدة 10 دقائق "حسب تحمل بشرتك"، وبعد ذلك أجلسي على كرسي، لأن المرحلة التالية تلزم أن تخرجي من الماء.

- في إناء اخلطي الصابون المغربي مع الحناء وعصير الليمون، ولا تنسي وجهك وركزي على المناطق الدهنية في بشرتك.

- اتركي الصابون على جسمك حوالي 10 دقائق، أما بالنسبة لوجهك فاشطيفه في الحال لكي لا يؤذي عينيك وكرري وضعه عليكي مرة أخرى، لأن الوجه يكون دهنياً أكثر من باقي الجسم.

- ثم اشطفي جسمك بالماء الساخن جيدًا وقومي بفرك جسمك بالليفة المغربية من الأسفل إلى الأعلى باتجاه القلب حتى تحفزي وتنشطي الدورة الدموية، وابدأى بوجهك ثم عنقك وبطنك ثم يدك ورجليك ثم ظهرك، وركزي على المناطق الخشنة في جسمك مثل الكوعين والركبتين، والخلايا الميتة بلون رمادي، واشطفي جسمك بعد ذلك بالماء.

- بعد ذلك أزيلى الرؤوس السوداء من وجهك حيث تكون البشرة في هذه الأثناء متفتحة المسام فيسهل إزالتها، قومي بلف ورق كلينكس أو قطعة ثوب معقمة على سبابة كل يد، ثم أعصري كل حبة واحرصي على إخراج كل ما بداخلها حتى تكملي كل النقط التي في وجهك، مع التركيز على الأنف وجوانبه والذقن ثم باقي الوجه، ثم انتقلي للمرحلة التالية.

- أضيفى ماء الورد مع عصير الليمون للغسول على كامل جسمك، وعلى وجهك وشعرك واتركيه حتى تنتهي من المرحلة التالية.

- في هذه الأثناء قومي بفرك أقدامك بالحجر الخفاف حيث تكون رطبة وتسهل عملية إزالة الخلايا الميتة.

- اشطفي جسمك من الغسول ثم أغسلي شعرك جيدا، وبعد ذلك اغسليه بصابون الطاووس بالعسل "يوجد منه أنواع كثيرة اختاري منها ما يناسبك".

- نشفي جسمك بعد ذلك جيداً، ثم مرري عليه قطنة مبللة بماء الورد للشعور بانتعاش كبير.

اقرأ أيضا