"حب وجد ولعب".. أبرز مشاهد احتفال السيسي مع أسر الشهداء بعيد الفطر

الاربعاء 05 يونية 2019 | 02:00 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الأربعاء، أبناء الشهداء من القوات المسلحة والشرطة، الاحتفال بعيد الفطر المبارك، بمركز المنارة بالتجمع الخامس، عقب تأدية شعائر صلاة العيد، في مسجد المشير طنطاوي، بحضور عدد كبير من رجال الدولة وأبناء وأسر شهداء الوطن.

وشارك الرئيس، بمائدة إفطار مع أسر وأبناء الشهداء، خلال الاحتفالية، علاوة على تكريم أسر الشهداء وإهداء أبنائهم الألعاب والهدايا التذكارية، لإدخال البهجة والسرور عليهم.

ونرصد في السطور التالية، أبرز اللقطات الإنسانية للرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال احتفاله مع أسر الشهداء بعيد الفطر المبارك..

1_حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، على الصلاة متوسطًا أبناء الشهداء، من الجيش والشرطة، يأتي من باب إنسانيته لتعويض الأطفال عن فقدهم لآبائهم.

2_عمد الرئيس إلى التوجه لمركز المنارة للاحتفال بعيد الفطر المبارك مع أسر وأبناء الشهداء، حيث تم تجهيز ساحة بالمركز، تتضمن منطقة ألعاب وأخرى للهدايا التي تم توزيعها على الأطفال، لإدخال البهجة على نفوسهم.

3_ في لفتة إنسانية، أصر الرئيس على حمل لارين ابنة الشهيد نقيب، عبدالقادر مجدي، عقب تسليم تكريم والدها إلى زوجته، ورفض الطفلة النزول من على كتف السيسي، فصعد بها بها للمنصة مرة أخرى، وحملها على يده أثناء تكريم باقي الشهداء.

4_تعامله مع الأطفال بقلب كبير وصدر رحب، وهو ما ظهر بشكل جلي في طلبه من ابنة الشهيد عريف فريد مجدي، ذات ال3 أعوام، أن ينال قبلة على جبينه منها، فحصل عليها الرئيس، ليعاود الكرة ويطلب منها أخرى، فتستجيب الطفلة، في أجواء يسودها مشاعر الأبوة والألفة.

5_شارك الرئيس أبناء الشهداء، الألعاب، ورسم علم مصر على ووجوههم، في بادرة هي الأولى من نوعها لرئيس جمهورية، يقوم بمشاركة الأطفال فرحة العيد.

6_وزع الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجبات الطعام على الأطفال، وبعض الحلوى عليهم، كما توسط السيسي الأطفال أبناء الشهداء، والتقط الصور التذكارية معهم.

7_تجوّل الرئيس في منطفقة ألعاب مركز المنارة، وتابع أطفال وأبناء الشهداء، وهو بقومون باللعب في الملاهي ويجربونها، في أجوء تعمها المأنينة والسرور.

8_ كرم الرئيس، عدد من أسر الشهداء بالدروع التي تحمل أسماء أبنائهم وأزواجهم من شهداء الجيش والشرطة، بالإضافة إلى إهداء أبناء الشهداء ألعاب قاموا باختيارها بأنفسهم.

9_تابع الرئيس عدد من العروض الموسيقية والمسرحية عن حب مصر، التي قدمها عدد من الفنانين.

10_كشف الرئيس، اليوم الطفل الصغير الذي بداخله، خلال مشاركته العاب الفيديو جيم، والعاب السيارات الكهربائية، التي أعدت لإدخال البهجة والسرور على قلوب أبناء الشهداء، في مركز المنارة، وهو ما زاد من سعادة الأطفال وفرحتهم بلعب السيسي معهم.

اقرأ أيضا