فان دايك يستهدف ضم لقب "دوري الأمم" إلى "دوري الأبطال"

الاربعاء 05 يونية 2019 | 07:46 مساءً
كتب : أحمد عصام

يستهدف فيرجيل فان دايك قائد المنتخب الهولندي حصد ثاني لقب له في غضون ثمانية أيام فقط.

وبعد التتويج مع فريقه ليفربول الإنجليزي بلقب دوري أبطال أوروبا يوم السبت الماضي، يتطلع فان دايك لتتويج موسمه رائع بلقب آخر يتمثل في دوري الأمم الأوروبية، مع المنتخب الهولندي.

وقال فان دايك في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، قبل يوم واحد من مباراة الدور قبل النهائي لدوري الأمم الأوروبي أمام إنجلترا، "كل اللاعبين انتهى الموسم بالنسبة لهم، ولكن نحن لدينا فرصة للفوز بالكأس، بالنسبة لنا نريد بالتأكيد الفوز وسنقدم كل ما لدينا، نحن مفعمون بالثقة".

ويعتبر فان دايك أغلى مدافع في العالم، وقد خاض 64 مباراة دون أن ينجح أي من لاعبي الفرق الأخرى في تجاوزه، في إحصائية مذهلة.

وقال: "إنه ليس بالشيء الذي أركز عليه مطلقا، أنني لادخل أي مباريات وأقول لنفسي لن أسمح لأي لاعب في تجاوزي، أحاول فقط الالتزام بواجباتي الدفاعية وعدم استقبال أهداف".

وتلقى فان دايك إشادة مدرب منتخب هولندا رونالد كومان، قائلاً إنه "دايك" اتخذ "الخطوة الأولى عبر إحراز أول لقب كبير، لكي تصبح نجما فإنك في حاجة إلى الألقاب الكبرى".

ساهم كومان في تتويج منتخب هولندا بلقب كأس أمم أوروبا في 1988، وهو اللقب الوحيد الذي احرزته هولندا على الصعيد الدولي الوحيد حتى الآن.

وإذا فاز فان دايك بلقب دوري الأمم الأوروبي يوم الأحد المقبل ، فإن ذلك من شأنه أن يعزز فرصته في أن يصبح أول مدافع منذ الإيطالي فابيو كانافارو في عام 2006 الذي يفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم.

وعلق قائد هولندا على ذلك بالقول "لا أشعر أنني انتمي لهذه الفئة بعد، لقد مررت بموسم جيد وأريد أن أحافظ على ما أقوم به وأواصل العمل بجد. أتمنى أن أحصل على المزيد من الجوائز مع ليفربول وأيضًا مع المنتخب الهولندي".