ارتفاع عدد قتلى حادث غرق سفينة سياحية في المجر إلى 18 شخص

الجمعة 07 يونية 2019 | 11:49 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

ارتفع عدد قتلى حادث غرق سفينة سياحية في نهر الدانوب في العاصمة المجرية، بودابست إلى 18 شخصا، بعد العثور على جثتين أخريين أمس الخميس (بتوقيت المجر)، بعد مرور تسعة أيام من وقوع الحادث.

وطبقا للفريق الحكومي المشترك للاستجابة السريعة، عثرت الشرطة على الجثة الأولى في غضون الساعة التاسعة و50 دقيقة صباح يوم أمس، على بعد 8ر5 كلم في اتجاه مجرى النهر من موقع الحادث، طبقا لما ذكرت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء اليوم الجمعة.

وتوصلت نتائج التحقيق المشترك من قبل الشرطتين الكورية والمجرية، إلى أن الجثة هي لرجل كوري جنوبي في الستينات من العمر كان على متن السفينة السياحية.

وفي الساعة الحادية عشرة و26 دقيقة صباح نفس اليوم، تم انتشال الجثة الثانية على بعد 40 كلم في اتجاه مجرى النهر من موقع الغرق، وتم تحديد هوية الجثة، وهي لامرأة كورية جنوبية في الثلاثينات من العمر كانت على متن السفينة السياحية.

ومن جانب آخر، عثرت الشرطة المجرية على جثة أخرى لرجل في الساعة السادسة و25 دقيقة بعد الظهر على بعد 4 كلم من موقع الحادث ويجري التحقيق لمعرفة هوية الجثة.

وكانت وزيرة الخارجية الكورية الجنوبية، كانج كيونج-هوا قد أكدت أمس الخميس على الحاجة إلى "تحديد" المسؤولين عن حادث غرق السفينة السياحية التي كانت تقل سياح كوريين جنوبيين الذي وقع في الأسبوع الماضي في المجر.

وجاء تأكيد الوزيرة قبل مغادرتها إلى سلوفاكيا لحضور اجتماع وزراء خارجية كوريا الجنوبية ومجموعة فيسجراد التي تشمل بولندا والمجر والتشيك وسلوفاكيا، الذي بدأ أمس في سلوفاكيا ويستمر اليوم (بتوقيت سلوفاكيا).

وكان ما مجموعه 33 كوريا واثنين من أفراد الطاقم المجري على متن السفينة وسط أمطار غزيرة عندما اصطدمت بسفينة سياحية أكبر وغرقت في النهر يوم الأربعاء، في الأسبوع الماضي.

وتم الإبلاغ عن مقتل 7 كوريين جنوبيين في البداية، بينما تم إنقاذ 7 سياح آخرين.

ومازال 8 اشخاص آخرين في عداد المفقودين.

اقرأ أيضا