عمليات أمنية مكثفة بسيناء "خبراء": الإرهاب يلفظ أنفاسه الآخيرة

السبت 08 يونية 2019 | 02:19 مساءً
كتب : سارة محمود

بين الحين والآخر يسارع رجالنا البواسل من القوات المسلحة والشرطة كعادتهم بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في النيل من جذور الإرهاب الخسيس لأخد ثأر الشهداء، وإعطاء دروس قوية ورسائل كبيرة للعالم أجمع بأن الدولة المصرية مازالت صامدة على قدميها ضد أي عمل إرهابي، ولديهم إصرار للقضاء عليه، للحصول على حياة آمنة مطمئنة.

وفي إطار ملاحقة العناصر الإرهابية المتورطة في مهاجمة أحد الأكمنة الأمنية فجر 5 يونيو 2019، فقد أسفر تتبع مسار هروب العناصر المنفذة للحادث عن تحديد مجموعة من العناصر الإرهابية، حال تواجدهم داخل أحد المنازل المهجورة بقطعة أرض فضاء في حي المساعيد دائرة قسم شرطة ثالث العريش.

وتابع البيان، أثناء محاصرتهم قاموا باطلاق النار بكثافة تجاه القوات، فتم التعامل معهم ما أسفر عن مصرع عدد 8 من العناصر الإرهابية، وعثر بحوزتهم على عدد 5 بندقية آلية، وعبوة متفجرة، و2 حزام ناسف، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتتولى نيابة أمن الدولة العليا التحقيق.

تلفظ أنفاسها الأخيرة

وكانت البداية، تحدث العقيد حاتم صابر، خبير مكافحة الإرهاب الدولي، إن الهدف من استهداف كمائن القوات المسلحة والشرطة هو إفساد فرحة المصريين بعيد الفطر المبارك، مشيرًا إلي أن العمليات الإرهابية التي تقوم بها تلك الجماعات حاليًا تدل على أنهم يلفظون أنفاسهم الأخيرة.

وأوضح "حاتم"، أن العملية الشاملة الذي نفذتها القوات المسلحة والشرطة في مكافحة العمليات الإرهابية في الآونة الآخيرة، تهدف لتطهير أرض الفيروز من تلك العناصر الخسيسة، وكل هذا بالأدله والبراهين.

وأضاف خبير مكافحة الإرهاب الدولي، أن معاركة مصر مع الإرهاب ما هي إلا أنها حرب قصيرة المدي، كما أصبحت الصورة الآن واضحة سياسية واقتصادية وعسكرية للجميع الدولة، بعدما أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي مرارًا وتكرارًا بتبني مصر لمكافحة الإرهاب.

مزيد من البناء والتضحية

ومن جانبه، قال اللواء عادل العمدة، مستشار أكاديمية ناصر العسكرية، إن تضامن المواطنين مع جهود القوات المسلحة والشرطة في مكافحة الإرهاب أفسد العديد من المؤامرات والعمليات الإرهابية في أرض الفيروز، مشيرًا إلي جهود القوات المسلحة والتضحيات المستمرة لاستقرار الوطن وحماية أراضيه خاصة في سيناء.

وأكد، "العمدة"، أن تلك الجهود والتضحيات كانت تواجه من قبل تلك الفئات الإجرامية المتطرفة، متخذين طريق الشيطان الدموي لتحقيق أهدافهم بتعكير كل فرحة ومناسبة سعيدة علي الشعب المصري، وبالرغم من ذلك إلا أنها لم تؤثر في نفوس المواطنين من تعكير فرحتهم .

وأضاف مستشار أكاديمية ناصر العسكرية، أن مصر تقوم بالعديد من الإنجازات التي أصبحت واضحة وجلية في كل المجالات، مؤكدا أن المصريين بالداخل والخارج يشعرون بالأمان، بفضل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

اقرأ أيضا