لراغبي الرشاقة.. 5 أطعمة منخفضة السعرات الحرارية

السبت 08 يونية 2019 | 08:33 مساءً
كتب : شروق مدحت

يغفل العديد من الأفراد عن تناول بعض الاغذية التي تساعد بدورها في التخلص من الوزن الزائد، وذلك نظرًا لاحتواء بعض الأطعمة على سعرات حرارية قليلة تعمل على مكافحة الوزن الزائد بشكل فعال وآمن، وذلك وفقاً لما جاء في موقع "health" وهى:

الجرجير

يتضمن كل كوب من الجرجير المقطع على 4 سعرات حرارية، بالإضافة أن الجرجير يضم الكثير من العناصر المهمة الذي يستفيد منها الجسم بشكل كبير.

البروكلي

يحتوي كل كوب من البروكلي على 31 سعرًا حراريًا، كما يتضمن الكثير من مضادات الأكسدة القادرة على تقليل فرص إصابة الجسم ببعض الأمراض.

الطماطم

تحتوي الطماطم على كمية كبيرة من البوتاسيوم، الألياف، وفيتامين سي، كما تتضمن ثمرة الطماطم المتوسطة على 22 سعرًا حراريًا، ولهذا فهى تساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الجسم، إضافة إلى أنها تحمي الجلد من الأشعة الفوق البنفسجية الضارة.

المشروم

يمتلك المشروم نحو 15 سعرًا حراريًا في الكوب الواحد، ولذلك فهو يفيد الجسم بشكل كبير، لاحتوائه على مضادات الأكسدة، والألياف، وفيتامين ب، وعدد من القيم الغذائية الأخرى.

الكوسة

تعد الكوسة من أهم الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية، حيث تحتوي على 20 سعرًا حراريًا لكل كوب، وعلى كمية كبيرة من الفيتامينات مثل فيتامين أ.

اقرأ أيضا