بالخطوات.. كيف يمكنك حماية خصوصيتك على فيسبوك

السبت 08 يونية 2019 | 09:29 مساءً
كتب : شروق مدحت

يحتوي موقع التواصل الإجتماعي الشهير "فيسبوك"، على الكثير من المعلومات الشخصية للمستخدمين، والتى تتضمن مستوى التعليم وتاريخ الميلاد ومكان العمل والأماكن التى يقوم المستخدم بزيارتها، وفي الفترة الأخيرة قام فيسبوك بجمع تلك المعلومات وجعلها متاحة مجانًاً للمعلنين وغيرهم، لاستغلالها في تقديم الإعلانات للمستخدم بناءً على تلك المعلومات.

ومن جانبه أعلن المدير التنفيذي لفيسبوك مارك زوكربيرج انه سوف يعمل على حل مشكلات انتهاك الخصوصية ، ولكن لم يتم ذلك حتي الآن، ولذلك نستعرض ابرز النصائح التي تساعد على الحفاظ على المعلومات الشخصية للمستخدمين وفقاً لما جاء في موقع "The verge" التقني ومنها:

أولاً على صفحة الويب

1- قم بالدخول في موجز الأخبار، ثم اضغط فوق اسمك وصورتك لأعلي الشاشة للانتقال إلى صفحة ملفك الشخصي.

2- اضغط على حول "About"، في صفحة ملفك الشخصي.

3- اضغط على الجانب الأيسر من قسم حول "About"، سوف تجد كلا من" نظرة عامة، العمل والتعليم، الأماكن التي عشت فيها"، قم بعرض كل إدخال ورؤية ما تريد حذفه أو الاحتفاظ به من المعلومات، "هناك بعض الإدخالات مثل "تاريخ الميلاد" يمكن تغييرها ولا يمكن حذفها".

ثانياً من خلال هاتفك المحمول

1- قم بالدخول في موجز الأخبار، ثم اضغط فوق صورة ملفك الشخصي.

2- قم بالتمرير لأسفل واختر تحرير التفاصيل العامة "Edit Public Details"، ثم اختر تحرير معلوماتك "Edit Your About Info" أسفل الصفحة.

3- قم بتعديل معلوماتك الشخصية بما في ذلك العمل "Work"، والأماكن التي عشت فيها "Places You’ve Lived"، اضغط على أيقونة القلم الرصاص على اليمين لاختيار التعديل.

اقرأ أيضا