أول تعليق لـ "تعليم البرلمان" حول طالبة الثانوية المُصابة بكسر في ذراعها

الاحد 09 يونية 2019 | 01:07 مساءً
كتب : سارة محمود

قالت النائبة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نجح للمرة الثالثة على التوالي في القضاء على تسريب امتحانات الثانوية العامة، والدليل على ذلك ماحدث أمس السبت بامتحان اللغة العربية.

ووصفت "نصر"، في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، الحوادث التي حدثت أمس في بعض اللجان في المحافظات بالفردية، مشيرة إلى أنها بعيدة تمامًا عن امتحانات الثانوية العامة.

وأوضحت عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، أن خطأ الطالبة في عدم إبلاغ الوزارة بمرضها؛ أدى إلي منعها من أداء امتحان اللغة العربية والتربية الدينية؛ موضحة أن هناك عدد من الإجراءات كان لابد من اتباعها قبل بدء ماراثون الامتحانات.

وأضافت البرلمانية، أنه بالنسبة لامتحاني اللغة العربية والتربية الدينية، فسيتم تعويض الطالبة عن عدم أدائها للامتحان بشكل قانوني في إطار الضوابط الامتحانية والقرارات الوزارية المنظمة لذلك.

وأشارت إلى أن بعض المدارس الحكومية بالمحافظات تحتاج إلى إعادة تطوير من جديد، ولكن موزانة الوزارة تصل للمدارس في وقت متأخر بسبب الإجراءات الحكومية.

وكانت قد نشرت مواطنة مصرية تدعى نورهان آدم، استغاثة عاجلة لجميع مسئولي امتحانات الثانوية العامة 2019 عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بخصوص أختها التي ذهبت اليوم لأداء الامتحان في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية في مدرسة الشهيد مختار كامل الثانوية بنات بمحافظة الغربية.

وقالت نورهان في استغاثتها: "أختي طالبة في 3 ثانوي، راحت امتحانها النهاردة وربنا أعلى وأعلم بحالتها الصحية، المدرسين المحترمين تطاولوا عليها ورفضوا يدخلوها الامتحان النهاردة عشان إيدها اليمين متجبسة ومتركبلها مسامير فيها، والمدرسة الفاضلة والأم المحترمة قالتلها بالنص كدا "محدش فينا فاضي عشان يكتبلك".

واستكملت نورهان استغاثتها قائلة: "في شرع مين يا وزارة ويا سيادة الوزير إن طالبة تالتة ثانوي تروح عليها السنة بسبب إن إيديها مكسورة".

وقالت نورهان: "أنا أختي عاملة عمليتين ورا بعض وواخدة تقارير طبية بأنها محتاجة ع الأقل 3 شهور راحة تامة، لكن هي حقها يتعلم وميضيعش عليها سنة عشان سبب زي ده".

واستكملت قائلة: أختي مي كان سهل جدًا تقول مش هكمل.. بس هي مكملة.. مي ظروفها الصحية أصلا متسمحش بالمذاكرة بعد إجراء عملية كبيرة في القلب والمعدة، عايزين مسئول ينظر للموضوع وأختي تلحق امتحاناتها عشان السنة متروحش عليها.

اقرأ أيضا