"بين مؤيد ومعارض".. "تقليص الوزارات" يشعل فتيل الأزمات بالبرلمان

الاثنين 10 يونية 2019 | 04:53 مساءً
كتب : سارة محمود

لم يكن الأمر بالغريب، فبين الحين والآخر، تظهر دعوات من قبل مجلس النواب، لدمج بعض الوزارات وفصل الآخر عن بعضهما البعض، هذا الأمر يتكرر مع كل حديث عن تعديل وزاري، وبالرغم من ذلك إلا أن هذه المرة في الوقت الذي ينادي فيه الكثيرون عن فصل الثروة المعدنية عن البترول، تشهد الجلسة العامة المنعقدة الآن بمجلس النواب، حالة جدال وصراع بين البرلمانيين بعضهم البعض، فمنهم من يوافق والآخر المعارض.

لأبد من فصل الوزارات المتداخلة

وفي البداية، قال النائب عمرو الجوهري، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن الأعوام الماضية شهدت الكثير من الاقتراحات المقدمة من قبل النواب والسياسيين بخلق وزارات جديدة، لافتا إلى أن تعدد الوزارات ليس صحيحا والأفضل هو تفعيل دور الموجودة حاليا.

وتابع "الجوهري"، خلال كلمته بالجلسة العامة المنعقدة الآن، "لدينا وزارات كثيرة متداخلة في بعضها ولابد من فصلها".

وأشار عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إلي أننا لسنا في حاجة إلى وزارة الثروة المعدنية، خاصة وأن هناك قصور في استخراج الثروة المعدنية.

لا يجوز فصلها

ومن جانبه، قال النائب خالد عبد العزيز، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن وزارة البترول مرتبطة بالثروة المعدنية، ولا يجوز فصلهما عن بعضيهما البعض.

وأضاف "عبد العزيز"، خلال كلمته بالجلسة العامة المنعقدة الآن، أن تعدد الوزارات يكلف الدولة الكثير، ولا يجوز أن يكون هناك وزير للبترول وآخر للثروة المعدنية، قائلًا: "العالم كله بيقلص عدد الوزارات واحنا هنزوده".

اقرأ أيضا