4 خطوات لحماية الكمبيوتر واللاب توب من الفيروسات الضارة

الاثنين 10 يونية 2019 | 08:59 مساءً
كتب : شروق مدحت

تؤدي فيروسات الحاسوب لحدوث خلل في نظام الأجهزة الإلكترونية، ولذلك نستعرض أبرز الطرق البسيطة التى يمكن من خلالها حماية الكمبيوتر واللاب توب من الفيروسات الضارة، وذلك وفقاً لما جاء في موقع "ويكي هاو".

1- ينبغي أن يكون لديك دائمًا برنامج مكافحة فيروسات مثبت ويعمل على الكمبيوتر الخاص بك، إذا لم يكن لديك واحد بالفعل، فهناك العديد من البرامج المجانية المتاحة، مثل "أفاست" فينبغي القيام بتحميل البرنامج وتثبيته على الجهاز.

2- في حال عدم تمكنك من الدخول للإنترنت بسبب إصابة جهازك بالڤيروسات، يجب عليك أن تقوم بتحميل البرنامج من خلال جهاز كمبيوتر آخر ثم قم بنقله إلى الكمبيوتر المصاب بواسطه الفلاشة.

3- يعمل استخدام وضع الأمان على جعل برنامج مكافحة الڤيروسات الخاص بك أكثر فاعلية إذا استخدمته في النظام الآمن، ولكي تدخل للنظام الآمن، أعد تشغيل الكمبيوتر واضغط علي زر F8 تكرارًا حتى تظهر قائمة النظام الآمن المتقدمة، ثم اختر النظام الآمن من القائمة.

4- بعد ذلك قم بإعادة أتثبيت الويندوز، وإذا فشل كل شيء آخر ومازلت لا تستطيع إزالة الڤيروسات بواسطة برنامج مكافحة الفيروسات، فمن الممكن أن تكون في حاجة إلى إعادة تثبيت نسخة الويندوز، ولهذا ينبغي نسخ البيانات المهمة احتياطيًا ثم تثبيت نظام تشغيل جديد للكمبيوتر.

اقرأ أيضا