في ذكرى ميلاد "النبطشي".. محطات في حياة محمود عبد المغني الفنية

الاثنين 10 يونية 2019 | 10:07 مساءً
كتب : أحمد عفيفي

يحتفل اليوم الفنان محمود عبد المغني بذكرى ميلادة، حيث ولد في 10 يونيو عام 1979، وترصد لكم جريدة "بلدنا اليوم" محطات حياة محمود عبد المغني الفنية، خلال السطور المقبلة، ولا سيما أن أولى خطواتة الفنية بدأت من داخل معهد الفنون المسرحية قسم التمثيل.

محمود عبد المغني

بداية محمود عبد المغني

خطف الفنان محمود عبد المغني الأنظار بشخصية "وهدان" من خلال فيلم "عبود على الحدود"، الذي كان يجسد من خلالة شخصية جندي من جنود القوات المسلحة المصرية، وبتدارج أحداث فيلم "عبود على الحدود" استشهد بسبب رفضة للظلم، و إخلاصة في حماية حدود الوطن، ورفضة لتهريب نوع مخدر "البانجو".

وكانت بدايتة في التليفزيون من خلال أدوار صغيرة بمسلسل "ليالي الحلمية" و"الشارع الجديد" و"زيزينا"، وشارك خلال فترة الثمانينيات و حتى مطلع الألفية في العديد من الأعمال، وبعد ذلك انطلقت نجوميتة وتعددت أدوارة، وشارك في أكثر من 63 عملاً متنوعاً بين التليفزيون والسينما.

محمود عبد المغني

محمود عبد المغني في السينما

وبمرور الوقت لمع الفنان محمود عبد المغني في السينما أسرع من الدراما بأدوار مميزة، وكان أبرز تلك الأفلام فيلم "صايع بحر" من خلال شخصية "عمدة" وهو شاعر شعبي بسيط، وشاركة في تقديم العمل الفنان أحمد حلمي، وقدم أيضاً دور علم في عقول الجمهور من خلال فيلم "خالتي فرنسا" حيث قدم شخصية شاب يدعى "رشدي" مع الفنانة منى زكي، وقدم أيضاً شخصية الحرامي من خلال فيلم "ملاكي إسكندرية" حيث كان يجسد شخصية شقيق الفنانة غادة عادل الذي خرج من السجن بعد أن قدى عقوبة تهمة السرقة.

محمود عبد المغني

بطولة مطلقة لـ"محمود عبد المغني"

وحصل الفنان محمود عبد المغني على البطولة المطلقة، من خلال فيلم "الركين" في عام 2013، وبعدها بعام قدم فيلم "الحكر" في عام 2014، وفي نفس العام طل على جمهورة من خلال فيلم "النبطشي" الذي حقق نجاح كبير.

ويذكر أنه يعرض له حالياً في دور العرض فيلم "حملة فرعون" الذي يقدم بطولتة الفنان عمرو سعد وروبي ومحمد لطفي.