بدراوي: تعافي الجنيه أمام الدولار مستمر خلال الفترة المقبلة

الاثنين 10 يونية 2019 | 10:56 مساءً
كتب : مصطفى عبدالفتاح

قال النائب محمد بدراوي، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن الجنيه أخد مرحلة طويلة من التعافي أمام الدولار، وقد ظهر الأمر جليًا خلال بداية العام الجاري مع انخفاض الدولار قروشًا أمام الجنيه، مشيرًا إلى أن التعافي سيستمر خلال الفترة المقبلة، لكننا لا نزال في حاجة إلى المزيد كي نصل إلى السعر العادل للجنيه أمام الدولار، وفقا لآليات العرض والطلب.

وأضاف بدراوي لـ "بلدنا اليوم" أنه يتمنى أن يستمر أداء الجنيه أمام الدولار بنفس الوتيرة حتى ينخفض الدولار إلى معدلات تعبر عن قوة الجنيه الحقيقية أمام الدولار، موضحًا أن هذا الانخفاض وتأثيره على جلب المستثمريين يتوقف على طبيعة الاستثمار الذي تقوم به أنت كمستثمر سواء كنت تستثمر في البورصة أو أذون الخزانة أو غيرها.

وتابع الخبير الاقتصادي أن قوى العرض والطلب حاليًا في صالح ارتفاع الجنيه، مشيرًا إلى أن هناك 5 روافد أساسية منذ بداية العام تمثل تدفق كبير للدولار هي السياحة والتحويلات والتصدير وقناة السويس والاستثمار الأجنبي المباشر، مبينًا أن فائض الدولار المحقق حاليًا يساهم في توفير العملة بشكل كبير وبالتالي خفض قيمة الدولار.

جدير بالذكر أن شبكة "بلومبرج" الأمريكية ألفت الضوء على معدل التضخم فى مصر فى شهر مايو الماضى، وقالت الجنيه المصرى حقق ثانى أفضل أداء فى العالم مقابل الدولار حتى الآن، حيث تم تداوله بنسبة 0.2٪ أقوى مقابل العملة الأمريكية.

اقرأ أيضا