اليوم.. البرلمان يصوت نهائيًا على عدد من مشروعات القوانين

الثلاثاء 11 يونية 2019 | 10:02 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

تشهد الجلسة العامة بمجلس النواب اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور علي عبد العال، التصويت نهائيًا على 7 مشروعات قوانين مقدمة من الحكومة، كان قد وافق عليها في مجموعها خلال الجلسات السابقة، منها 6 مشروعات قوانين مكملة للدستور، ويحتاج الموافقة عليها إلى موافقة ثلثي أعضاء المجلس.

ومن هذه القوانين، مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون المحكمة الدستورية العليا الصادر بقانون رقم 48 لسنة 1979، ومشروع قانون مقدم من الحكومة، بتعديل بعض أحكام قانون هيئة النيابة الإدارية، وقانون هيئة قضايا الدولة، وقانون القضاء العسكري، وقانون السلطة القضائية الصادر بالقانون.

ومن بين مشروعات القوانين التي سيصوت عليها المجلس اليوم، نهائيًا، مشروع قانون بتعديل القانون رقم 182 لسنة 1960 بشأن مكافحة المخدرات وتنظيم استعمالها والإتجار فيها، ويصوت المجلس اليوم، على مشروع قانون بشأن زيادة المعاشات بنسبة 15% بحد أدنى 150 جنيها للزيادة، ووضع حد أدنى للمعاش بقيمة 900 جنيه، بالإضافة إلى مشروع قانون مقدم من الحكومة بإجازة إحالة بعض الطلبات المتعلقة بتنفيذ الأحكام إلى اللجنتين المنصوص عليهما بالمادتين 85 و88 من قانون الاستثمار الصادر بالقانون رقم 72 لسنة 2017.

كما سيصوت المجلس اليوم، على مشروع قانون مقدم من الحكومة، بشأن إصدار قانون إنشاء هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار، ويحتاج موافقة المجلس عليه إلى موافقة الأغلبية.

اقرأ أيضا