"علوم بورسعيد" تستعد لتفعيل المبادرة الرئاسية "صنايعية مصر"

الثلاثاء 11 يونية 2019 | 02:39 مساءً
كتب : شيماء الريس

تستعد كلية العلوم جامعة بورسعيد لتفعيل المبادرة الرئاسية "صنايعية مصر" للرئيس عبد الفتاح السيسي والتي تم طرحها في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وقال الدكتور مجدى البنا عميد كلية العلوم بجامعة بورسعيد: إننا بصدد تفعيل المبادرة لتأهيل الشباب لرفع الكفاءة المهنية لديهم لمواكبة سوق العمل لمواجهة المشروعات التنموية شرق بورسعيد.

وأضاف البنا أن مبادرة الرئيس السيسي تهدف لمواكبة احتياجات سوق العمل من العمالة المؤهلة التي تدفع عجلة التنمية والإنتاج نحو مستقبل مشرق.

وفي سياق متصل أكد البنا أن كلية العلوم سوف تقوم بتنفيذ البرنامج مجانًا على أن يمنح المتدربين في نهاية فترة التدريب التي تبدأ خلال شهري يوليو وأغسطس 2019 شهادة اجتياز برنامج التدريب معتمدة من جامعة بورسعيد.

وتابع: إن فترة التدريب تشمل 3 محاور تتمثل في تدريب الشباب على حرفة صناعة الصابون والمنظفات ومساحيق الغسيل وصيانة الحاسب الآلي من حيث الاستخدام الأمثل والمستدام للحرف فضلاً عن تأهيل وتدريب الشباب على إنتاج تدوير المخلفات وإعادة استخدامها لإنتاج السماد العضوي.

ومن جانبه أكد البنا أن أعضاء هيئة التدريس ستساهم كل في تخصصه لنقل الخبرات العلمية والعملية لتأهيل جيل قادر على العطاء والإنتاج لمواكبة التطور التنموي للمشروعات المستقبلية.

اقرأ أيضا