لمستخدمي الكمبيوتر واللاب توب.. 5 خطوات لحماية جهازك من الفيروسات

الثلاثاء 11 يونية 2019 | 08:55 مساءً
كتب : شروق مدحت

يتعرض الكثير من مستخدمي أجهزة الحاسوب واللاب توب للإصابة بالفيروسات، التي تؤدي لتغيير خصائص ملفات النظام، كما أنها تتكاثر عن طريق توليد نفسها بنسخ شفرتها المصدرية وإعادة توليدها، مما يؤدي إلى تدمير خصائص الجهاز، ولهذا نستعرض أبرز التحديثات التي ينبغي التوقف عن تنزيلها وفقاً لما جاء في موقع "ويكي هاو".

1-عند قيامك بتحميل شيء ما من الإنترنت، وكان الاسم مثل IMG0018.exe فمن الممكن أن يكون الملف الذي تحمله فيروس، فلابد من التراجع.

2- لابد الحرص على تجنب تحميل أي بريد إلكتروني، إلا إذا كنت تعلم تمامًا حقيقته، لأن الفيروسات عادة ما تنتقل بهذه الطريقة.

3- ينبغي التأكد من تحديث برنامج مكافحة الفيروسات، مع تجنب استخدام المواقع التي لا تعرفها ولا تقم بفتح البريد الإلكتروني العشوائي.

4- قم بنسخ البيانات الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك على جهاز تخزين خارجي، أو حتى جهاز تخزين داخلي بحيث يمكنك الاحتفاظ بهم في مكان آمن.

5- لا يمكن لمواقع الانترنت أن تتعرف على أي معلومات خاصة بالملفات على جهازك الكمبيوتر، إذا ادعى موقع ما أن جهازك يحتوي على برامج خبيثة، فإن هذا الموقع يحاول أن يستدرجك لكي تحمل شيئا ما مُفيرس، ولهذا ينبغي غلق الموقع في الحال، أوأغلق متصفح الانترنت بالقوة إذا لم تتمكن من إغلاق الصفحة نفسها.

اقرأ أيضا