مع ارتفاع درجات الحرارة.. 4 نصائح للحفاظ على سيارتك في الصيف

الاربعاء 12 يونية 2019 | 10:02 مساءً
كتب : إسلام السايس

يؤثر ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف على السيارات بشكل كبير، وقد يسبب ذلك العديد من الحوادث على الطرق، لذلك لا بد من اتباع بعض الإجراءات التي تساعد في الحفاظ على السيارة وضمان عدم وقوع الحوادث، فيما يلي مجموعة من هذه الإجراءات، وفقًا لصحيفة "ذا ناشيونال".

- عليك فحص الإطارات، حيث تعتبر أكثر أجزاء السيارة تأثراً بدرجات الحرارة المرتفعة، ويمكن أن تنفجر هذه الإطارات وتتسبب بحوادث على الطرقات في حال لم يتم فحصها بشكل جيد، لذلك تجنب تزويد الإطارات بكمية أكبر من الكمية الموصى بها.

- الحرص على فحص البطارية، حيث تتعرض للتلف بشكل أسرع مع ارتفاع درجات الحرارة، بالإضافة إلى الاستنزاف المستمر لطاقتها لتشغيل التكييف، حيث تؤدي الحرارة المرتفعة والرطوبة إلى تبخر سوائل البطارية وتلف توصيلاتها.

- العمل على الصيانة الدورية للسيارة، حيث تحتاج جميع أنواع السيارة إلى الفحص والصيانة بشكل دوري، حيث تزيد درجات الحرارة المرتفعة من سرعة تلف العديد من العناصر.

- احذر من ترك مواد قابلة للأشتعال أو الأنفجار داخل السيارة، حيث تتحول السيارة إلى ما يشبه الفرن عند تركها في الخارج لفترة طويلة خلال فصل الصيف، لذلك يجب الانتباه إلى ما تتركه داخلها.

اقرأ أيضا