استمرار فعاليات قافلة الصحة الإنجابية لليوم الثاني بالشرقية

الاربعاء 12 يونية 2019 | 10:18 مساءً
كتب : حازم عبد العزيز

استمرت فاعليات اليوم الثاني لقافلة الصحة الإنجابية بإدارة العاشر من رمضان، وإدارة مشتول السوق الصحية، وذلك تحت شعار "تنمية مصر طفلين وبس" ، بحضور فريق إشراف من وزارة الصحة والسكان بالعاشر برئاسة د. أميمة زكريا من قطاع الأسرة والسكان، بناءًا على توجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، وتعليمات السيد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية.

تم تنفيذ القافلة بمركز شباب الشمس بالمجاورة ٥٤، ومركز صحة الاسرة بالمجاورة ٤٦ بالعاشر من رمضان، وقرى "قشا، والغفارية، البتية، المنير"، ومركز الإحالة برعاية الطفل بمشتول السوق، وتضمنت القافلة تقديم جميع خدمات تنظيم الأسرة، بالإضافة إلي توقيع الكشف الطبي في تخصصات "الباطنة، الأطفال، النساء، والكشف بالأشعة التليفزيونية".

وبلغ إجمالي عدد المنتفعات في اليوم الأول والثاني للقافلة 755 منتفعة، منهم 273 حالة بالعاشر من رمضان من المصريات والسوريات، وعدد 482 حالة بمشتول السوق.

كما تضمنت القافلة في يومها الثاني بالعاشر ندوة تحت عنوان "حكم تنظيم الأسرة في الدين وأهمية المباعدة بين الولادات ومخاطر الزواج المبكر" بالتعاون مع رجال الدين بوزارة الأوقاف، واشتملت القافلة على معرض للمرأة يحوي المشغولات اليدوية والمأكولات المنزلية .