4 أطعمة تجنبك الجفاف في فصل الصيف

الاربعاء 12 يونية 2019 | 11:24 مساءً
كتب : إسلام السايس

يسعى العديد من الأشخاص إلى التخلص من الجفاف، الذي يصيب الجسم نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، لهذا يلجأون إلى الأطعمة المرطبة للجسم، حيث يحتاج الجسم للكثير من الماء الذي يعمل على خفض حرارته، نقدم لك أفضل الأطعمة سهلة الهضم التي تعطي الشعور بالخفة واللياقة والانتعاش في الصيف، وفقاً لموقع "healthline" الطبي.

المانجو

تتميز بالعديد من الفوائد الصحية، لاحتوائها على كميات عالية من فيتامين A وC وE، الذين يلعبون دوراً كبيراً في الحفاظ ترطيب الجسم وتبقيك نشطاً خلال فصل الصيف الحار.

البطيخ

يحتوي على نسبة عالية من الماء، مما يجنب الجسم الجفاف ويمنحك الشعور بالبرودة، ويعمل على حماية خلايا البشرة من أضرار أشعة الشمس، لاحتوائه على مادة ليكوبين.

الطماطم

تناولها في فصل الصيف يساعد الجسم على الشعور بالرطوبة، وحماية البشرة من أضرار أشعة الشمس، حيث تعتبر 95% من مكوناتها من الماء إضافة الى البوتاسيوم والألياف والمغنيسيوم والعديد من الفيتامينات المختلفة الضرورية لجسمك.

الخيار

ينصح الكثير من الأطباء بتناول الخيار في فصل الصيف، فيعتبر من أكبر مخازن المياه، مما يجعله من أكثر الأطعمة الصديقة لك في فصل الصيف، حيث يساعد في تعزيز صحة الجهاز الهضمي ككل ويحسن من عمليات الهضم، كما يحمي بشرتك من التجاعيد بسبب محتواه من فيتامين C.

اقرأ أيضا