وزير القوة العاملة: نجحنا في تنفيذ برنامج إصلاح اقتصادي جرئ

الخميس 13 يونية 2019 | 01:45 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

شارك وزير القوة العاملة، اليوم في الدورة 108 لمؤتمر العمل الدولي من فوق منبر الأمم المتحدة بقصر الأمم بجنيف، حسبما نسر على الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء على الفيس بوك.

وأكد محمد سعفان، وزير القوة العاملة، أن مصر منذ عام 2016، نجحت في تنفيذ برامج متعددة في إطار استراتيجية طويلة الأجل لتمكين الاقتصاد المحلي، من رفع معدلات النمو والوصول لمستهدفات التنمية والتطور.

حيث تشير المؤشرات الأخيرة ارتفاع معدل النمو بنسبة 5,6% وانخفاض معدل البطالة لـ 8,1% في الربع الأول من عام 2019 ، مقابل 13.2% في الربع الأول من عام 2013.

وأضاف وزير القوة العاملة، أن مصر إصدرت قانون المنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم، في إطار حرصها علي توافق تشريعاتها لمعايير العمل الدولية، مع الأخذ في الاعتبار كافة الملاحظات التي أبدتها لجنة الخبراء بالمنظمة منذ عام 2008 .

وأضاف، أن مصر تسعى لإتباع نهج غير تقليدي في صميم السياسات الاقتصادية والاجتماعية، من خلال اعتماد برنامج عمل يركز علي الإنسان عن طريق زيادة الاستثمار في قدرات البشرية وفي مؤسسات العمل، فضلاً عن الاستثمار في العمل اللائق والمستدام .

واختتم وزير القوي العاملة كلمته، مؤكدًا أن بلدي العزيزة مصر تمر بتغيرات إيجابية على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي نسعى لتعظيم الاستفادة منها، وتجاوز كل التحديات تحقيقيا لأهدافنا.

اقرأ أيضا