صحة الشرقية: تختتم قافلة الصحة الإنجابية "تنمية مصر طفلين وبس"

الخميس 13 يونية 2019 | 10:39 مساءً
كتب : حازم عبد العزيز

أقيمت فاعليات قافلة الصحة الإنجابية تحت شعار "تنمية مصر طفلين وبس" بنادي الشمس، بالمجاورة ٥٤ بمدينة العاشر من رمضان، بحضور فريق إشراف من وزارة الصحة والسكان بالعاشر برئاسة د. أميمة زكريا من قطاع الأسرة والسكان، تحت إشراف الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية وعلى مدار ثلاث أيام بدأت من يوم الثلاثاء وحتى يوم الخميس الموافق ١٣ يونيو ٢٠١٩.

وخلال القافلة تم تقديم جميع خدمات تنظيم الأسرة، بالإضافة إلى توقيع الكشف الطبي في تخصصات الباطنة، الأطفال، النساء، والكشف بالأشعة التليفزيونية، وذلك لعدد 762 منتفعة حصلت ٤٢١ منهم على خدمات تنظيم الأسرة "تركيب وسيلة، كشف نساء"، وعدد ٣١٢ على توقيع الكشف الطبي في تخصصات الباطنة، والأطفال، وعدد ٢٣٩ حالة للكشف بالأشعة التليفزيونية .

وشهدت القافلة تنفيذ ٣ ندوات تثقيفية للمنتفعات، عن أهمية تنظيم الأسرة، ومشاكل الزواج المبكر، بالإضافة إلى احتواء القافلة على معرض نادي المرأة للمشغولات اليدوية.

وقدم وكيل الوزارة الشكر لجميع فريق العمل وعلى رأسهم الدكتورة عايدة عطية مدير تنظيم الأسرة بالمديرية، والدكتورة عزة قطب مديرة الإدارة الصحية بالعاشر، والدكتورة نيللي ويليم، والدكتورة منى فايز مسئولي تنظيم الأسرة.