بالصور.. رئيس جامعة الوادي الجديد يتفقد قرى الشركة بالخارجة

الجمعة 14 يونية 2019 | 02:13 مساءً
كتب : ليلى شعبان

أجرى الدكتور عبد العزيز طنطاوي رئيس جامعة الوادي الجديد، زيارة تفقدية لقرية الشركة بمرافقة وكلاء الكليات لشئون البيئة وخدمة المجتمع وأمين عام الجامعة المساعد.

وذلك للوقوف على الاستعدادات الأخيرة قبل بدء خطة تطوير قرى الشركة التي وضعتها الجامعة.

و أكد طنطاوي، أن تلك الخطة تأتي ضمن مجموعة من الخطط وضعتها الجامعة من أجل تنمية المجتمع المحلي،

وأن استراتيجية جامعة الوادي الجديد تهدف إلى إشراك الطلاب في تلك الخطط حتى يكونوا شركاء فاعلين في خدمة مجتمعهم في المستقبل.

وأشار طنطاوي إلى أهمية أن تكون الخطة مرنة وأن تستهدف كافة الفئات بالقرية وتنمي كافة الجوانب بها وأشار إلى أهمية التركيز على العمل الميداني دون تجاهل الجانب التوعوي والتثقيفي بالبرنامج، وضرورة إشراك كافة الجهات التي يمكن أن تخدم القرية بالمحافظة تحت مظلة الجامعة.

وأكد أن الهدف من البرنامج حشد كافة الجهود بما يعود بالنفع على القرية وتوابعها، مع ضرورة إيفاد أهل القرية للمزرعة والإنتاج الحيواني بكلية الزراعة ومستشفى الطب البيطري بكلية الطب البيطري للاستفادة القصوى من الخدمات التي تقدمها الجامعة.

وأوضح طنطاوي أهمية أن تكون اللقاءات المدرجة بالبرنامج تناسب الفئات المستهدفة بأن تصل إلى أذهانهم وأن يتم تقديم جوائز رمزية للمستهدفين والأطفال بالقرية لتفعيل مشاركتهم واستشارتهم للحوار والمناقشة مع المحاضرين.

وتفقد طنطاوي قرى الشركة (8) والشركة (55) والشركة (17) ميدانياً لتطوير مداخل هذه القرى وتشجيرها بعدد (260) شجرة، ووجه بتشجير الطريق الرئيسي المار بهذه القرى والمؤدي إلى أسيوط، كما تفقد مركز الشباب والحدائق العامة وميادين القرى التي سيتم تجميلها، ووجه بإضافة ثلاث أيام أخرى بالبرنامج لمعسكر التجميل والنظافة بواقع يوم لكل قرية.

يذكر أن تلك الخطة تأتي في إطار توصيات المجلس الأعلى للجامعات بناءً على توجيهات مؤسسة الرئاسة بأن تتولى كل جامعة تطوير العشوائيات في نطاق المحافظة التي تقع بها وقد التقى رئيس الجامعة بالمهندس مجدي الطماوي رئيس مركز الخارجة وصابر محمد رئيس الوحدة المحلية بقرية الشركة، وأكد رئيس مركز الخارجة استعداده بمد المعسكرات بالمعدات وسيارات النظافة والأدوات وكذلك البلدورات اللازمة لمداخل القرى وعدد (200) شجرة من أشجار الزينة.

جانب من الجولة

جانب من الجولة

جانب من الجولة

اقرأ أيضا