للمدخنين.. تخلص من التدخين ببرتقالة يومياً

الجمعة 14 يونية 2019 | 08:40 مساءً
كتب : إسلام السايس

كشفت دراسة بريطانية حديثة، أن البرتقال يعتبر فعالاً بدرجة كبيرة في مساعدة المدخنين على الإقلاع عن التدخين، كما أنه أكثر فاعلية من المواد الكميائية، كما أنه غير مكلف تماماً.

وأظهرت الدراسة أن المدخنين يفقدون فيتامين "سي" بسبب التدخين، ويحاول الجسم الاستيعاض عنه بعناصر غير طبيعية موجودة في مادة النيكوتين.

وأضافت الدراسة التي أجريت على ألف مدخن اتبعوا طريقة البرتقال للإقلاع عن التدخين، أن البرتقال من المواد الغذائية الهامة لصحة الإنسان، حيث إن تناول برتقالة في اليوم الواحد يساعد على تقوية مناعة الإنسان، وينظف الشرايين، ويزود الجسم بعشرات الأغذية المفيدة التي يحتاج لها الإنسان يومياً.

وأكد الباحثون القائمون على الدراسة، أن نتائج الدراسة مذهلة للغاية، حيث استطاع 85% من عينة الدراسة، الإقلاع عن التدخين كلياً، بينما الـ15% المتبقية، فقد قلت لديهم الرغبة في التدخين بدرجة كبيرة.

وعن طريقة استخدام البرتقال للإقلاع عن التدخين، ينصح الباحثون بتقشير برتقالة واحدة في صباح كل يوم وتقطيعها إلى شرائح، ثم وضعها في علبة حافظة لها، بحجم البرتقالة، حتى يمكنك أخذها معك عند الخروج من المنزل سواء للعمل أو الترفيه، وعند شعورك بالرغبة في التدخين عليك تناول قطعة من البرتقالة، فهي كفيلة بزوال هذه الرغبة تماماً.

اقرأ أيضا