برلماني: السرنجات ذاتية التدمير تمنع أمراض الدم

السبت 15 يونية 2019 | 07:23 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب

أشاد الدكتور عصام القاضي، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، بالبروتوكول الذي تم توقيعه اليوم، بين الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، ووزيرة الصحة، والذي يستهدف تحقيق الاكتفاء الذاتى من السرنجات الآمنة ذاتية التدمير، وتدبير كافة احتياجات وزارة الصحة من الأجهزة والمستلزمات الطبية المتطورة.

وأوضح "القاضي" فى تصريحات خاصة لـ"بلدنا اليوم"، أن هذه السرنجات ذاتية التدمير، فلا يستطيع أحد أن يستخدمها مرة أخرى، لافتًا إلى أن البعض يقوم باستخدام السرنجة العادية مرة أخرى بعد غليانها فى المياه الساخنة، وبسبب هذه الأفعال ينتج عنها الإصابة بالأمراض والفيروسات.

وأضاف عضو لجنة الشئون الصحية، أن استخدام السرنجة مرة أخرى يسبب جميع أمراض الدم، مؤكدًا أن السرنجة ذاتية التدمير سوف تمنع الكثير من أمراض الدم، مشيرًا إلى أنه سوف يتم تداولها في جميع المستشفيات وجميع الصيدليات.

يذكر أن الفريق المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، ووزيرة الصحة، شهدا توقيع بروتوكول تعاون يستهدف تحقيق الاكتفاء الذاتى من السرنجات الآمنة ذاتية التدمير وتدبير كافة احتياجات وزارة الصحة من الأجهزة والمستلزمات الطبية المتطورة.

فى هذا الصدد، أكد الفريق عبد المنعم التراس على أهمية المُشاركة في تعميق التصنيع المحلي وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لنقل وتوطين التكنولوجيا وزيادة نسب المكون المحلي بالصناعات الطبية، مؤكدًا تطلع الهيئة لدعم كافة الخدمات العلاجية والبحثية لوزارة الصحة وفقا للمعايير القياسية العالمية.

اقرأ أيضا