الحركة الوطنية: مصر والإمارات يجمعهما وحدة مصير

الاحد 16 يونية 2019 | 10:56 مساءً
كتب : مصطفى عبدالفتاح

قال اللواء احمد البلتاجي نائب رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، إن ما يجمعنا بدولة الإمارات العربية المتحدة وحدة مصير وعلاقات تاريخية أزلية لا بمكن ابداً أن تنفك أواصرها، مشدداً على أن الإمارات ستبقى وستظل في عقل وقلب المصريين حكومة وشعباً.

وأشاد اللواء البلتاجي في تصريح صحفي له منذ قليل بنتائج لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الأحد، مع الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان ، وزير الخارجية بدولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكداً على أن مصر حكومة وشعباً يدعمان الإمارات الشقيقة في مواجهة مختلف التحديات التي قد تواجهها والتصدي لكل محاولات زعزعة استقرار منطقة الخليج.

وأضاف نائب رئيس الحركة الوطنية المصرية، أن مساندة مصر للشقيقة الإمارات ودعم أمنها واستقرارها في هذه المرحلة الدقيقة واجب وطني وجزء من رد الجميل لدولة تقف دائماً بجوار مصر في أحلك الظروف والأزمات، فالصديق الحقيقي هو صديق الشدة، موضحاً أن واجبنا القومي يحتم علينا أن نساند الإمارات أمام أي تحديات تواجهها ودعم مواقفها داخل جميع المحافل الدولية والإقليمية.

وأكد اللواء البلتاجي إن العلاقات بين مصر والإمارات تعد نموذج رائع ورفيع المستوى للعلاقات ويجب أن تسود بين جميع الدول العربية، إذ تجمع بينهم علاقات أخوية وتاريخية .

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، استقبل اليوم الأحد، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان ، وزير الخارجية بدولة الإمارات العربية المتحدة، وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أكد على أن مصر تابع باهتمام بالغ التطورات التى تشهدها منطقة الخليج، وبصفة خاصة الأحداث الأخيرة التى تهدد حرية الملاحة وتستهدف أمن وسلامة الممرات المائية والبحرية بالخليج.

وأكد الرئيس ، تضامن مصر ودعمها لحكومة وشعب الإمارات والدول العربية الشقيقة في مواجهة مختلف التحديات، التي قد تواجهها والتصدى لكل محاولات زعزعة استقرار منطقة الخليج ، كما أكد الرئيس السيسى، مساندة مصر للشقيقة الإمارات ودعم أمنها واستقرارها في هذه المرحلة الدقيقة التي تتعاظم فيها التحديات، وكذا دعم مواقفها داخل جميع المحافل الدولية والإقليمية.

اقرأ أيضا