بسنت فهمي تشيد بزيارة الرئيس السيسي لبيلاروسيا

الاثنين 17 يونية 2019 | 10:06 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب

أشادت الدكتورة بسنت فهمي عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأوربية، اليوم الاثنين، والتي تشمل بيلاروسيا ورومانيا، مؤكدة أن هذه الزيارة تفتح آفاق جديدة للتعاون والتنسيق والعمل المشرك بين مصر وبيلاروسيا ورومانيا.

وأضافت "فهمي" فى تصريحات خاصة لـ"بلدنا اليوم"، أن الرئيس السيسي منذ تولية رئاسة الجمهورية في 2014 وهو ينتهج سياسة الانفتاح على العالم كله، لافتة إلى أن هذه السياسية رشيدة للغاية وخاصة أن العالم الآن تغير، ولا توجد دولة صغيرة وآخرى كبيرة، فيجب الانفتاح على كافة الدول.

وأوضحت عضو اللجنة، أن بيلاروسيا هى دولة من دول الاتحاد السوفيتى وبها ثروات كثيرة وتوجد معاملات تجارية بين البلدين ونتعشم أن تكون هناك استثمارات بعد هذه الزيارة.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسى، قبل قليل، إلى مينسك عاصمة بيلا روسيا في زيارة رسمية.

وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن زيارة الرئيس السيسي إلى بيلاروسيا ستشهد مباحثات معمقة حول مجمل العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وذلك خلال لقائه المرتقب مع الرئيس البيلاروسي "ألكسندر لوكاشينكو"، وكذا مع كل من رئيس الجمعية الوطنية ورئيس مجلس النواب في بيلاروسيا، فضلا عن تبادل وجهات النظر والرؤي بشأن مختلف القضايا السياسية الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفى مقدمتها مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف.

اقرأ أيضا